نجحت فرق الدفاع المدني في العاصمة عمان اليوم في السيطرة على حريق كبير اندلع في مبنى مكون من اربع طوابق بمنطقة القويسمة، حيث تسبب الحريق في حالة من الاستنفار لدى الاجهزة الامنية نظرا لاحتواء المبنى على مواد سريعة الاشتعال مثل الاخشاب ودهانات المشاغل ومعرض للمفروشات. واكدت التقارير الاولية ان الحريق بدأ في الطوابق السفلية التي تضم منجرة ومشغل دهانات، مما ادى الى تصاعد كثيف للدخان انتشر في ارجاء المنطقة قبل ان تتدخل فرق الاطفاء لمنع وصول النيران الى الشقق السكنية في الطوابق العلوية والمباني المجاورة. واوضحت مصادر ميدانية ان العمليات استغرقت جهدا مكثفا للسيطرة على بؤر النيران وحماية ارواح السكان والممتلكات المجاورة.

تفاصيل الاصابات والجهود الميدانية لاخماد الحريق

وبينت فرق الاسعاف في موقع الحادث انها تعاملت مع حالتي اصابة لشخصين عانيا من ضيق في التنفس بسبب استنشاق الادخنة المتصاعدة، حيث جرى تقديم الاسعافات الاولية لهما قبل نقلهما الى مستشفى البشير الحكومي لتلقي العلاج اللازم ووصفت حالتهما العامة بالمتوسطة. واضافت الجهات المعنية ان عملية الاخماد شهدت مشاركة واسعة من مديريات دفاع مدني شرق وغرب ووسط عمان، مدعومة بمجموعات اسناد العاصمة وقوات الشرطة والدرك، اضافة الى صهاريج مياه امانة عمان الكبرى التي ساهمت في تزويد فرق الاطفاء بالمياه اللازمة. وشددت السلطات على ان التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة الاسباب الدقيقة التي ادت الى اندلاع هذا الحريق المفاجئ في المبنى.