آخر الأخبار
عاجل

على مكتب محافظ الزرقاء "حسن الجبور" .. المواطن بين "مطرقة" واجبارية مراجعة الدوائر الرسمية و"سنديان" المخالفات المرورية .. اين الحل ..؟؟

على مكتب محافظ الزرقاء حسن الجبور .. المواطن بين مطرقة واجبارية مراجعة الدوائر الرسمية وسنديان المخالفات المرورية  .. اين الحل ..؟؟
الشريط الإخباري :  
خاص
تتجمع معظم الدوائر الرسمية والحكومية في الزرقاء بمنطقة جبل طارق وبالتحديد خلف دار المحافظة حيث يتواجد هناك دائرة الاراضي والمساحة وهندسة البلديات والبريد الاردني ومديرية الاشغال العامة ومديرية ومركز الملك عبدالله الثاني للثقافة ومجمع النقابات المهنية والضمان الاجتماعي والمركز الامني وقسم السير المركزي بالاضافة لمبنى قاعات الغرفة التجارية والمحكمة الشرعية وغيرها من الدوائر ذات العلاقة المباشرة مع الموطنين المراجعين بشكل يومي وباعداد هائلة .

معاناة المواطنين بهذه المنطقة تتمثل بعدم ايجاد مواقف عمومية او خاصة لاصطفاف مركباتهم حيث لم يتم مراعاة ايجاد هذه المواقف للتسهيل على المراجعين ولو مقابل اجرة ، والمصيبة الاكبر هو الانتشار الكثيف للشواخص المرورية التي تحمل اشارة ممنوع (الوقوف او التوقف) وهنا يقف المواطن عاجز عن ايجاد حل لهذا اللغز فهو تجده مضطراً لمراجعة هذه الدوائر والتي يصاحبها المخالفة المرورية وبمعنى اخر فأن المراجع يدفع المخالفة صاغراً في مثل هذه الحالة وليس بيده اي شيء يفعله .

نحن نعلم ان قسم سير الزرقاء ليس هو المعني الوحيد بوضع الشواخص المرورية فهنالك لجنة مكونة من مندوبي السير والمحافظة والبلدية وهي من تدرس هذه الحالات علما انه ثبت بالوجه القاطع عدم توفر اراضي ذات مساحة لايجاد المواقف العمومية للمواطنين ولا تستطيع هذه الدوائر من توفير اماكن خاصة لاصطفاف مركبات المراجعين لها .

المطلوب من محافظ الزرقاء النشيط حسن الجبور الايعاز اعادة النظر بهذه الشواخص التي تحرم المواطن وتعرضه للمخالفة المرورية فيكفي اهل الزرقاء معاناة في دفع الاموال مقابل خدمات لا يجدونها اصلا وعلى اللجنة الخاصة وبالتعاون الكامل مع الحاكمية الادارية ومجلس المحافظة وهذه الدوائر للدراسة العميقة والمستفيضة للخروج بحلول ناجعة لهذه المعضلة فأبناء الزرقاء يستحقون الافضل دائماً .