آخر الأخبار
عاجل

الميثاق الوطني يشارك في ندوة حول قانون الانتخابات النيابية الجديد

الميثاق الوطني يشارك في ندوة حول قانون الانتخابات النيابية الجديد
الشريط الإخباري :  
عمان ١١ حزيران ٢٠٢٤


انطلاقاً من دور مؤسسات المجتمع المدني كشريك في نشر التوعية بقانوني الأحزاب والانتخاب، استضافت جمعية المواكب الخيرية بالتعاون مع جمعية السيدات لذوي الإعاقة الخيرية المهندسة سناء مهيار مساعد الأمين العام لشؤون تمكين المرأة والأسرة للتحدث بندوة توعوية بعنوان (قانون الانتخابات رقم (٤) لمجلس النواب لعام ٢٠٢٢ في مبنى جمعية السيدات لذوي الاعاقة في العاصمة عمان في منطقة ابو عليا.

وقد تحدثت المهندسة مهيار حول أهمية الانتخابات القادمة ضمن الاستحقاق الدستوري في العاشر من أيلول، كما سلطت الضوء على قانون الأحزاب الذي يعتبر بوابة هامة  لدخول المرأة والشباب  والمشاركة في الحياة السياسية . 

هذا وقدمت تفصيلاً عن كوتات المرأة والشباب والمسيحيين والشركس والشيشان في قانون الانتخاب المعدل سواء في قوائم الدوائر المحلية أو الدائرة العامة ( القوائم الحزبية الوطنية ) ودوائر البدو في الشمال والوسط والجنوب والميزات التي منحت لهم في القانون الحالي والتي لم تتوفر في القوانين السابقة سواء على مستوى الدائرة المحلية أو الدائرة العامة .

وفي نهاية الندوة تم فتح باب الاسئلة والنقاش حيث كان النقاش ايجابياً وواعيا يتسم بالوعي، والاهتمام  لدى الحضور في العملية الانتخابية القادمة.ت