آخر الأخبار
عاجل

في لقاءه مع قناة "الجديد" اللبنانية .. الحباشنة : المقاومة صامدة ونتنياهو "بأزمة" والرئيس الامريكي بايدن "صهيوني" وحراك الجامعات الامريكية مقدمة لوعي جيل شبابي ..

في لقاءه مع قناة الجديد اللبنانية .. الحباشنة : المقاومة صامدة ونتنياهو بأزمة والرئيس الامريكي بايدن صهيوني وحراك الجامعات الامريكية مقدمة لوعي جيل شبابي ..
الشريط الإخباري :  
خاص
استضافت قناة الجديد اللبنانية المستقلة الزميل الصحفي فارس حباشنة وذلك للحديث على واقع الحرب الحاصلة الان والتي يشنها العدو الصهيوني على ابناء قطاع غزة والمستمرة منذ السابع من اكتوبر الماضي في اكبر عملية تطهير عنصري تدعمه امريكا وحلفائها من الدول الاوربية وذهب ضحية هذا العمل البربري اكثر 35 الف شهيد و80 الف جريح معظمهم من النساء والاطفال والمدنيين العزل .

الحباشنة الذي لفت الانظار في تحليله الصريح قال ان اسرائيل على الدوام تعارض ما تقوله امريكا وتقول كلمة (لا) لاي اقتراح او نصيحة لا تتوافق مع فكرها وعقيدتها وما يهمها في الدرجة الاولى هو مصلحة كيانها حتى لو كان على حساب العالم اجمع وهذا الكلام معلوم للجميع من خلال تاريخ الصراع العربي معها خصوصا خلال حربها على غزة فقد كانت اللاء مضاعفة ومغلضة .

واضاف الحباشنة ان دعم الولايات المتحدة لاسرائيل كبير جداً وعلى كافة الصعد السياسية والعسكرية والاقتصادية وحتى في الجانب المعنوي وكان هنالك ايضا قرارات داعمة للكونغرس الامريكي باجماع للديموقراطيين والجمهوريين وهذا مؤشر مهم على ان السياسة الامريكية منحازة بالكامل لصالح الكيان مهما اختلف قادتها وحكوماتها .

لعل اهم ما تحدث به الزميل والمحلل الصحفي فارس حباشنة بان المقاومة مستعصية على آلة الحرب الصهيونية واعوانها رغم تطورها العسكري والتكنولوجي والاستخباري واضاف الحباشنة بخصوص الملاحظة على دعم القيادة الامريكية لاسرائيل قال ان الرئيس الامريكي قالها في وقت سابق بأنه "صهيوني" فماذا يأمل العرب من امريكا بعد هذا الكلام ، وعن سؤال المذيعة عن الحراك الجامعي بين الحباشنة ان هذه الاحتجاجات هي حركات وعي للجيل الشاب الذي خرج الى الدنيا وبلده تشعل الحروب في كل مكان .

واليكم المقابلة :