آخر الأخبار

تعرف على أبرز المسلسلات الخليجية في رمضان 2024

تعرف على أبرز المسلسلات الخليجية في رمضان 2024
الشريط الإخباري :  
تشهد الأعمال الخليجية، المقرر عرضها خلال شهر رمضان 2024، تنوعاً بين التاريخي والتراثي والاجتماعي والكوميدي، وتضم نخبة من نجوم الفن الخليجي.

نستعرض فيما يلي أبرز المسلسلات الكويتية والسعودية والإماراتية، المرتقب عرضها خلال الشهر الفضيل:
1- مسلسل "خيوط المعازيب"

يتناول العمل حكايات منطقة الأحساء في السعودية، الشهيرة بصناعة البشت، إذ يعود العمل 60 عاماً للوراء، مستعيداً إحدى مراحل ازدهار المملكة.

وويرصد العمل العلاقات الاجتماعية والقصص الإنسانية التي تنشأ بين المشتغلين في صناعة "البشت الحساوي"، وصولًا إلى نهاية ستينات القرن الماضي عند انتشار الأقمشة المستوردة، واتجاه الشباب أكثر نحو التعليم وتغيّر نمط الحياة، وتراجع رواج هذه الصناعة تدريجياً.

المسلسل بطولة عبدالمحسن النمر، وإبراهيم الحساوي، وريم أرحمة، وفيصل الدوخي، وسمير الناصر، وسعيد قريش، وآمال الرمضان، ولبنى بوخمسين، إلى جانب الممثلة الحساوية الشابة مريم حسين.

والعمل من تأليف حسن العبدي بمشاركة الكاتب عباس الحايك، د.محمد البشير، عبدالمحسن الضبعان وأسامة القس، وبإشراف هناء العمير، وإخراج عبدالعزيز الشلاحي ومناف عبدآل.

ووجه عبدالمحسن النمر رسالة للجمهور بعد نشر البوستر المنفرد الأول له للمسلسل، الذي يعرض عبر منصة شاهد السعودية، معلقاً: "رمضان 2024.. أمنياتنا أن يكون حسب توقعاتكم وحسب طموحاتنا".

2- مسلسل "مرضي ودحام"

عمل تراثي كوميدي، يتناول في حلقات متصلة منفصلة العديد من القضايا العصرية بنكهة كوميدية مختلفة، فمثلاً يناقش التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والعولمة والإنترنت وغيرها من قضايا الواقع الحالي في حقبة قديمة لبيوت من الطين، لذا صُممت له قرية تم بناؤها خصيصاً لتناسب أحداث العمل الفانتازي.

وتدور أحداث المسلسل حول الصديقين مرضي (عبدالناصر درويش) ودحام (أحمد العونان)، وهما نصّابان يلعبان بالبيضة والحجر، في المقابل، هناك منزل بوماضي (سلطان الفرج) خال مرضي ومرضية، الذي يعيش مع ابنته ظلايم (غدير حسن)، وزوجها فرج (أحمد النجار).

ووفق الأحداث، فإن مرضي ودحام يجدان كل يوم فكرة جديدة يتناقشان فيها مع مرضية، ثم يشرعون في تنفيذها، ما يؤدي إلى العديد من المواقف الكوميدية المضحكة.

العمل بطولة عبدالناصر درويش، وأحمد العونان، وسلطان الفرج، والفنان الإماراتي بلال عبدالله، وإيمان فيصل علي المهيني، ومنال الجارالله، وأحمد النجار، وغدير حسن، وفاطمة الطباخ.

تمت كتابة حلقات المسلسل من قبل ورشة مكونة من 5 كتّاب، ومن إخراج عبدالله العراك.

3- مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي"

تم تصوير المسلسل في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وتدور أحداثه في إطار درامي اجتماعي لايت، مع القليل من الكوميديا، يتناول قضايا مُلحة

بطولة هدى حسين، وليلى عبد الله، وسحر حسين، وحمد أشكناني، ونور الغندور، وناصر الدوسري، ونور الشيخ، وخالد الشيخ، ولولوة الملا، وخالد الشاعر، وأيتن عامر وماجد المصري، الذي يخوض الدراما الخليجية للمرة الأولى في مسيرته الفنية، والعمل من تأليف هبة مشاري، وإخراج البحريني علي العلي.

وتجسد نور الغندور نور التي تدعى (زينة) في المسلسل، دور ابنة هدى حسين، أما ناصر الدوسري وحمد أشكناني ونور الشيخ وخالد الشيخ يؤدون أدوار "معلمين" داخل مدرسة.

4- مسلسل "سكة سفر 3"

بعد نجاح الجزئين السابقين بصورة لافتة، يعود المسلسل بجزء جديد، وينتمي لفئة الأعمال الكوميدية.

والمسلسل بطولة سعد عبدالعزيز ومحمد الشهري، وصالح أبو عمره، ومن إخراج وتأليف أوس الشرقي وعبدالله الوليد.

وتدور أحداثه في إطار كوميدي، حول 3 أشقاء يتعرضون للعديد من المواقف والمفارقات الكوميدية، والمغامرات اليومية التي لا تنتهي.