آخر الأخبار

«القبول الموحد» : تقديم طلبات إساءة الاختيار والنقل ينتهي اليوم

«القبول الموحد» : تقديم طلبات إساءة الاختيار والنقل ينتهي اليوم
الشريط الإخباري :  
عمان- دينا سليمان

 قال مدير وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب، إن المهلة المحددة لتقديم الطلبات الإلكترونية لطلبة إساءة الاختيار أو الطلبة الراغبين بالانتقال من تخصص إلى آخر ومن كلية إلى أخرى لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم المتوسط لطلبة الدورة التكميلية 2024، ستنتهي عند الساعة الثالثة من ظهر اليوم الأحد.

وبين الخطيب لـ «الدستور « أن الوحدة ستباشر فور انتهاء المهلة بتنفيذ ومعالجة الطلبات ليصار إلى قبول مسيء الاختيار أو المنتقلين حسب المعدلات والشواغر.

ووفق مدير الوحدة، فإنه تم تجهيز برمجية تسمح للطلبة سواءً الذين تم ترشيحهم للقبول أو الذين لم يقبلوا (طلبة إساءة الاختيار) بالدخول وتقديم طلب يتضمن ثلاثة خيارات فقط، على أن يقوم الطالب باستخدام نفس اسم المستخدم والرمز السري الذين استخدمهما في تقديم الطلب أول مرة، وذلك شريطة تحقيق الطالب للحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للدورة التكميلية الحالية 2024.

وبحسب الخطيب فإن الوحدة قامت بإرسال رسائل نصية لجميع الطلبة المتقدمين بطلبات على أرقام هواتفهم الخلوية التي قاموا بتخزينها في طلبات الالتحاق تتضمن نتائج ترشيحهم التي تم الإعلان عنها الخميس الماضي، إضافةً إلى الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للدورة التكميلية 2024 على الموقع الإلكتروني للوحدة وذلك تحقيقاً لمبدأ الشفافية والمصداقية الذي تنتهجه الوحدة.

ودعا الخطيب جميع الطلبة الذين تم ترشيحهم للقبول متابعة الإعلانات الصادرة عن الجامعات/ الكليات التي سيتم ترشيحهم للقبول فيها، وذلك لمعرفة تفاصيل ومواعيد استكمال إجراءات التسجيل في تلك الجامعات/ الكليات.
الدستور