آخر الأخبار

هل يستطيع رئيس أركان الاحتلال إغراق أنفاق حماس بالمياه ..؟؟

هل يستطيع رئيس أركان الاحتلال إغراق أنفاق حماس بالمياه ..؟؟
الشريط الإخباري :  
قال رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية إن إغراق أنفاق المقاومة في قطاع غزة بالمياه فكرة جيدة وكل قيادة حماس مستهدفة وسنصل إليها.

وجاءت تصريحاته تعليقا على ما نشرته صحيفة وول ستريت جورنال التي نقلت عن مسؤولين أميركيين قولهم إن إسرائيل أقامت نظاما كبيرا من المضخات قد يستخدم لغمر الأنفاق التي تستخدمها حركة حماس أسفل قطاع غزة.

وكانت قوات الاحتلال قد زعمت في وقت سابق أنها عثرت على أكثر من 800 من فتحات الأنفاق في قطاع غزة منذ بدء العملية البرية الحالية.

وأضافت القناة 12 العبرية، مساء الثلاثاء، أنالجيش سيبدأ استبدال بعض قوات الاحتياط.

يأتي ذلك بعد 60 يوما من العدوان على قطاع غزة، والذ أدى إلى استشهاد أكثر من 16 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال.

50 ألف طن من المتفجرات
وأكد لمكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن طائرات الاحتلال ألقت خلال العدوان على غزة أكثر من 50,000 طن من المتفجرات على منازل المواطنين المدنيين وعلى المستشفيات والمدارس والمؤسسات المدنية، مما جعلها أثراً بعد عين.

وطالب المجتمع الدولي بتحمل كامل المسؤولية عن الدعم المطلق الذي يمنحه للاحتلال لمواصلة قتل آلاف المدنيين وخاصة من الأطفال والنساء.

وحذر من وقوع كارثة إنسانية يرتكبها جيش الاحتلال ضد المدنيين، من خلال تدمير أكثر 61% من المنازل والوحدات السَّكنية في قطاع غزة، حيث دمّر الاحتلال 305,000 وحدة سكنية ضمن حرب الإبادة الجماعية الشاملة ضد شعبنا منها 52,000 وحدة سكنية تدميراً كلياً، و253,000 وحدة سكنية تدميراً جزئياً.

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة اليوم الـ60 على التوالي، إذ يواصل جيش الاحتلال هجومه وقصفه على أنحاء متفرقة من القطاع، ما أدى إلى ارتفاع حصيلة الشهداء والمصابين، في الوقت الذي تواصل فيه المقاومة الإسلامية "حماس" الرد على استهداف المدنيين وتخوض اشتباكات ضارية في عدة محاور.

طوفان الأقصى
وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.