آخر الأخبار

بدعم مباشر من الباشا المعايطة وبقيادة العميد الدويري .. ادارة السير المركزية المتطورة الواجهة المتقدمة لمديرية الأمن العام ..

بدعم مباشر من الباشا المعايطة وبقيادة العميد الدويري .. ادارة السير المركزية المتطورة الواجهة المتقدمة لمديرية الأمن العام ..
الشريط الإخباري :  
خاص- المحرر
في مؤسسات الدولة اللوجستية، تضطلع إدارة السير المركزية بدورٍ حيوي وهام في جهاز الأمن العام، ليس كإدارة وحسب وإنما كمؤسسة أمنية إدارية تعنى في معرض مهامها وصلاحياتها بشؤون السير في المملكة، وبتغطية شمولية لكل ما يتعلق بحركة السير من مركبات وشبكات طرق والتي تضُم تحت مِظلتها كافة أقسام السير العاملة في مديريات الشرطة العاملة بالمملكة.

عن كثب، وخلال زيارة ميدانية مفاجأة لـ"الشريط الإخباري"، بدا واضحا حجم المهام الملقاة على إدارتها كمرجعية أولى لشؤون السير كافة، في حين شكلت ادارتها بقيادة العميد فراس الدويري ماكينة عمل على مدار الساعة، لجهة تسيير شؤون السير بعموم محافظات المملكة، ومتابعة كم كبير من المعاملات ذات الاختصاص، ليجد المراقب والمتتبع لأداءها بأننا أمام منظومة عمل لا تقل شأنا في دورها ومنجزها عن دور أي وزارة خدماتية وسيادية.

في أروقة ومكاتب وأقسام إدارة السير المركزية، هناك نهج عمل يقوم على أمانة الواجب، انضباط العمل لكوادرها كل في موقعه، الى جانب المهام الجسام التي يقوم عليها نشامى وحدات السيطرة، والذين يرتبطون بالميدان بصورة مباشرة والاحاطة بوضعية حركة السير في عموم شوارع المملكة، والوقوف على المعيقات وتوفير البيئة المرورية الآمنة بالاضافة الى متابعة حثيثة لحركة السير في كل انحاء المملكة.

وعبر العميد الدويري، ترتبط إدارة السير المركزية مع عدد وافر من الجهات صاحبة العلاقة من امانة عمان ووزارة الاشغال والبلديات لحل الاشكالات المرورية، في عمل تكاملي يهدف لتكريس بيئة مرورية أمنة تواكب الدولة الأردنية في مئويتها الثانية، بالنظر الى قدم انشاء الإدارة في العام 1926.

كما ويسجل لإدارة السير المركزية وبتوجيهات من مدير الأمن العام اللواء عبيد الله المعايطة، تفردها بإدارة غرفة عمليات متطورة مزودة بأحدث وسائل التكنولوجيا وبتصميم عصري يلبي احتياجات إدارة السير المركزية من خلال الإشراف على العمل الميداني والسيطرة على العملية المرورية بشكل مباشر وتمرير المعلومات الميدانية أولاً بأول ، كما ان الدعم الذي يوليه المعايطة لهذه الادارة واضحة للعيان من حيث الامدادات البشرية وتزويد المديرية بالاجهزة المتطورة الحديثة للوصول الى سير آمن وسهولة في التنقل ومحافظة على الارواح والممتلكات .

كوادر إدارة السير المركزية المنتشرة في كافة شوارع المملكة والعاصمة عمان، تجدهم متأهبين على قدم وساق بخدمة المواطن، لا سيما خلال المواسم ذات الذروة،  لتنظيم حركة السير وضمان انسيابية سير المركبات، والتعامل الفوري مع معيقات يتسبب بها عطل مركبات حيث يتم التوجه إلى الموقع ورفعها على الفور تجنبا لتعطل حركة السير، وذلك ما شهدناه بصورة يومية خلال مواسم الشتاء وتساقط الثلوج.

بقي القول اننا كمواطنين ومؤسسات اعلامية، نشد على ايدي النشامى في ادارة السير المركزية والذين يضعون خبراتهم الأمنية الادارية بوصفهم واجهة جهاز الامن العام في خدمة الانسان الاردني ورفعة الوطن الاردني.