آخر الأخبار
عاجل

محافظ الزرقاء يطلق مبادرة لإنهاء ظاهرة الكلاب الضالة ..

محافظ الزرقاء يطلق مبادرة لإنهاء ظاهرة الكلاب الضالة ..
الشريط الإخباري :  
رعى حسن الجبور محافظ الزرقاء فعالية إطلاق مبادرة إنهاء ظاهرة الكلاب الضالة في الزرقاء اليوم الأربعاء، والتي نظمتها جمعية عناية للرفق بالحيوان في غرفة تجارة الزرقاء .
وبحضور عماد أبوالبندورة نائب رئيس غرفة تجارة الزرقاء وفايز اسكاكا عضو مجلس الادارة ود.ماجد الخضري رئيس مجلس محافظة الزرقاء ورؤساء بلديات الهاشمية عبد الرحيم القلاب والأزرق يحيى زين الدين والضليل نضال العوضات ومن بلدية الزرقاء عضو  المجلس البلدي محمد الزواهرة ومدير المناطق م.زياد المعايطة ورئيس قسم الشرطة البيئية النقيب عمار العجرمي.
 كما حضر إطلاق المبادرة  مدير صحة الزرقاء الدكتور خالد عبد الفتاح ومدير البيئة حيدر الربابعة ومندوبو الدوائر والمؤسسات الرسمية في محافظة الزرقاء ومدير عام الغرفة لارا الشيشاني.  
وقال الجبور أن هذه المبادرة هي الأولى من نوعها في محافظات المملكة والتي تتمثل بتوزيع (150) حاوية كمرحلة أولى على جميع مناطق محافظة الزرقاء ، حيث سيتم توزيعها على المؤسسات الغذائية والمطاعم لتجميع بقايا الطعام ، وثم وضع هذه البقايا في مكان مخصص باعتباره (مأوى) للكلاب ووضع الطعام فيه، وتكون هذه المبادرة تحت التجربة لمدة ثلاثة وفي حال نجاحها سيتم استئجار أرض مخصصة من أملاك الدولة في محافظة الزرقاء وتخصيصها مأوى للكلاب.
وتأتي هذه المبادرة للحد من مشكلة انتشار الكلاب الضالة في الأحياء السكنية ، من خلال توفير الطعام لها ، لتقليل ظاهرة الافتراس والتوحش التي أصبحت منتشرة بشكل كبير في جميع المحافظات.
وقال أبو البندورة بأن هذه المبادرة هي مبادرات شخصية غير مدعومة من أي جهة محددة وغير مدفوعة إنما هي عمل انساني لتحقيق المصلحة العامة لأبناء الزرقاء.    
وأشاد الجبور بدور الغرفة التجارية ومساهمتها بدعم مثل هذه المبادرة وتقديم الخدمة المثلى لأبناء المجتمع المحلي في محافظة الزرقاء.