آخر الأخبار
عاجل

تساقط للثلوج اليوم فوق 800 متر وأجواء شديدة البرودة

تساقط للثلوج اليوم فوق 800 متر وأجواء شديدة البرودة
الشريط الإخباري :  
تكون الأجواء اليوم الأربعاء شديدة البرودة وغائمة وماطرة بين الحين والأخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية.

وحسب إدارة الأرصاد الجوية، تكون الهطولات غزيرة في ساعات الصباح على فترات في الأجزاء الغربية من المملكة ومصحوبة بالرعد وتساقط البرد، مع تساقط الثلج بين الحين والاخر فوق المرتفعات الجبلية التي يصل ارتفاعها إلى 900 م عن سطح البحر وما يزيد.

طالبة صغيرة تكتشف وصفة لكيفية خسارة 5 كيلوغرامات كل 10 أيام!

ketroganix

إقرأ المزيد

وبينت أنه يتوقع أن تشهد المرتفعات التي يصل ارتفاعها الى 800 م تساقط للثلج احيانا  مع حدوث تراكمات بشكل متفاوت حسب الارتفاع، والرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية ومع ساعات المساء يتراجع تاثير المنخفض الجوي تدريجياً حيث تضعف الهطولات وتخف سرعة الرياح.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية من خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الأودية والمناطق المنخفضة في الأجزاء الغربية من المملكة بما فيها منطقة البحر الميت، ومن خطر تراكم الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي تشهد تساقطات ثلجية.

كما تحذر من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات بانواعها المختلفة، ومن خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب  الغيوم الملامسة لسطح الارض فوق المرتفعات الجبلية، ومن  خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية، بالإضافة إلى خطر تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في ساعات الليل المتاخرة فوق المرتفعات الجبلية العالية واجزاء من مناطق البادية.

أما يوم غد الخميس، فيطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الأجواء باردة جداً، وغائمة جزئياً الى غائمة احياناً مع فرصة لسقوط زخات خفيفة من المطر في شمال ووسط  المملكة، والرياح غربية معتدلة السرعة.

وأكدت إدارة الأرصاد الجوية أن الأجواء ستكون شديدة البرودة  في أغلب المناطق، والرياح شمالية شرقية خفيفة السرعة، ويتوقع مع ساعات الليل المتأخرة تشكل الصقيع وحدوث الانجماد فوق المرتفعات  الجبلية العالية واجزاء من مناطق البادية.

أما يوم الجمعة، فيطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة الاجواء باردة ، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في شرق المملكة ، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وخلال ساعات المساء تكون الأجواء شديدة البرودة  في أغلب المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة، ويتوقع مع ساعات الليل المتأخرة تشكل الصقيع وحدوث الانجماد فوق المرتفعات  الجبلية العالية واجزاء من مناطق البادية.