آخر الأخبار
عاجل

(نشيد الثورة الإيرانية) مرشح لجائزة غرامي

(نشيد الثورة الإيرانية) مرشح لجائزة غرامي
الشريط الإخباري :  
أصبحت أغنية الفنان الإيراني شيرفين حاجبور والمعنونة بـ"باراي"، نشيد الثورة الإيرانية، حتى تم ترشيحها لنيل جائزة "غرامي" في الولايات المتحدة ضمن فئة أفضل أغنية للتغيير الاجتماعي.

تعليقا على ذلك، قال الممثل الإيراني- الأميركي الشهير، ماكس أميني، إن حاجبور المعتقل حاليا في سجون النظام الإيراني، بسبب إصداره للأغنية، كتبها بسحر جعلها تحظى بوقع فريد على مسامع جميع الإيرانيين، من الداخل وحتى المقيمين بالخارج.

طالب أمريكي يصدم خبراء التغذية: 'وداعًا لزيادة الوزن!' اشربه مرة واحدة في اليوم

keorganix

إقرأ المزيد

وقال أميني في حوار مع قناة "فوكس 5" الأميركية إن توقيت إصدار الأغنية والحمولة العاطفية التي حملتها كلماته الساحرة، جعلا منها أجمل أغنية يمكن سماعها.

من جانبها قالت مقدمة البرنامج الذي استضاف ماكس أميني، الإعلامية الأميركية من أصل إيراني، شيرين رجائي إن حوالي 83 بالمائة من المصوتين على أحسن أغنية ضمن جائزة "غرامي"، وهو وفق تعبيرها "أمر غير مسبوق".

تعليقا على ذلك، قال ماكس أميني إن الأغنية تثير الكثير من الأحاسيس لدى الإيرانيين خصوصا في هذه الأوقات حيث يتعرض المنتفضون ضد النظام لأبشع أنواع التعنيف.

وتستمر الاحتجاجات في جميع محافظات إيران منذ مقتل الشابة مهسا أميني في مخفر للشرطة في 16 سبتمبر الماضي، بزعم عدم ارتدائها اللباس الإسلامي بشكل صحيح.

وقال ماكس في الصدد :هذه الأغنية تعني الكثير للإيرانيين لعدة أسباب" ثم تابع "الأمر أكبر من مجرد أغنية".

ثم أردف يقول " أنا متأكد بأن الحرية قريبة جدا".