آخر الأخبار
عاجل

صادرات إربد الشهر الماضي 80 مليونا

صادرات إربد الشهر الماضي 80 مليونا
الشريط الإخباري :  
بلغت القيمة الكلية لشهادات المنشأ الصادرة عن غرفة صناعة إربد في شهر كانون الثاني الماضي 80 مليون دولار مقابل 101 مليون دولار في الشهر نفسه من العام الماضي بنسبة انخفاض بلغت 21.5 بالمئة.

وعزا ريس غرفة صناعة إربد هاني أبو حسان هذا الانخفاض إلى تراجع الطلب على منتجات قطاع المحيكات والصناعات الجلدية الذي يشكل النسبة الأكبر في صادرات المحافظة نتيجة تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

هذا المنتج يحرق الدهون في المنزل! اخسر حتى 20 كجم بدون رياضة!

w-loss

إقرأ المزيد

وبحسب بيان صادر عن غرفة صناعة إربد اليوم الخميس، بلغت صادرات قطاع المحيكات الشهر الماضي 70مليون دولار بانخفاض حوالي 20 مليون دينار عما كان عليه في شهر كانون الثاني من العام الماضي.

واحتل قطاع الصادرات التموينية والغذائية المركز الثاني بحجم صادرات بلغ 4.8 مليون دولار، تلاه قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية بقيمة مليوني دولار، فيما توزعت بقية الصادرات على قطاعات الصناعات الكيماوية ومستحضرات التجميل والتعبئة والتغليف والورق والبلاستيكية والإنشائية والتعدينية.

وبلغت صادرات مدينة الحسن الصناعية من مجموع الصادرات 73.3 مليون دولار ومدينة السايبر سيتي 4.4 مليون دولار في حين توزعت بقية الصادرات على مناطق مختلفة في المحافظة.

واستوعبت السوق الأميركية حوالي 65 مليون من هذه الصادرات، وشكلت الصادرات للدول العربية ما نسبته 10 بالمئة من صادرات المحافظة، في حين توزعت بقية الصادرات على الأسواق الكندية ودول الاتحاد الأوروبي ودول جنوب شرق آسيا ودول أخرى حول العالم