آخر الأخبار
عاجل

1.5 مليار دولار أصول الأمانة القابلة للاستثمار

1.5 مليار دولار أصول الأمانة القابلة للاستثمار
الشريط الإخباري :  
قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أن أصول الأمانة القابلة للاستثمار في عمان التي تقدر قيمتها بنحو مليار و500 مليون دولار.

أكد الشواربة، وأمين منطقة الرياض الأمير فيصل بن عبد العزيز بن عياف، أهمية تعزيز آفاق التعاون بين مدينتي الرياض وعمان بما يخدم تحقيق التنمية في مجالات العمل البلدي.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع سمو أمين منطقة الرياض، وأمين عمان والوفد المرافق المشارك في ملتقى الاستثمار البلدي بالرياض الذي عرض خلاله الشواربة البيئة الاستثمارية في عمان من خلال شركة رؤية عمان للاستثمار، وأهمية التشاركية مع القطاع الخاص في المشاريع التنموية للمدينة.

واستمع أمين عمان، خلال لقائه أمين منطقة الرياض، إلى استراتيجية أمانة الرياض التي تشمل التنمية الحضرية والخدمات والتنمية المجتمعية والاستدامة المالية، والتركيز على التخطيط العمراني والبنية التحتية والنقل وأهم مبادرات أمانة الرياض، ومنها إقامة حدائق في مراكز الأحياء وعمل مخططات تفصيلية تصميمية ضمن نطاق الأحياء، والمشاركات المجتمعية.

وأعرب الشواربة عن تقديره للجهود التي تبذلها أمانة الرياض ضمن منظومة شاملة من المشاريع الخدمية والتنموية المستدامة التي تحقق احتياجات المدينة والمواطن.

وكان أمين عمان، التقى في ختام أعمال الملتقى، مدير المعهد العربي لإنماء المدن الدكتور انس بن مفرح المغيري؛ حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون من خطط مستقبلية بين الأمانة والمعهد، كما التقى الشواربة السفير الأردني في السعودية علي الكايد.