آخر الأخبار
عاجل

بالصور .. مجلس ادارة غرفة تجارة الزرقاء يستعرض انجازاته خلال الفترة من 2019-2022

بالصور  مجلس ادارة غرفة تجارة الزرقاء يستعرض انجازاته خلال الفترة من 2019-2022
الشريط الإخباري :  
جهود مجلس ادارة غرفة تجارة الزرقاء خلال الفترة من 2019-2022

 1- افتتاح نادي غرفة تجارة الزرقاء لخدمة القطاع التجاري في المحافظة .

 2- عقدت غرفة تجارة الزرقاء اجتماع المجلس الأمني لمحافظة الزرقاء مع مدراء البنوك وأصحاب محلات الصرافة في المحافظة لبحث المنظومة الأمنية والإجراءات الأمنية الاحترازية لدى المنشآت المالية.

 3- نظمت غرفة تجارة الزرقاء لقاء مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حول قانون ضريبة الدخل وتعديلاته، لمنتسبي الغرفة من القطاع التجاري والخدمي في الزرقاء.

 4- نظمت غرفة تجارة الزرقاء ورشات عمل توعوية للقطاع التجاري بالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء لأصحاب المطاعم ومحلات الشاورما ضمن حملات التوعية الصحية قبل حلول شهر رمضان المبارك.

 5- اطلقت غرفة تجارة الزرقاء مبادرة وطنية شعبية بعنوان (كلنا معك) تؤكد التفاف الشعب الأردني حول القيادة الهاشمية الحكيمة لجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه، والدعم المطلق لموقف جلالته التاريخي الثابت تجاه القدس الشريف.

 6- وقعت غرفة تجارة الزرقاء مذكرة تفاهم مع الشركة الأردنية الفرنسية للتأمين (جوفيكو) بهدف تقديم تغطية طبية تأمينية للتجار منتسبي غرفة تجارة الزرقاء وعائلاتهم.

 7- تنفيذ مشروع تركيب كاميرات مراقبة في الوسط التجاري لمدينة الزرقاء بالتعاون مع مركز القيادة والسيطرة في مديرية الأمن العام، لغايات تأمين الوسط التجاري وحفظ الأمن وحماية المحلات التجارية والمتسوقين والمواطنين.

 8- ساهمت غرفة تجارة الزرقاء بحملة التبرع بمائة طن خلطة اسفلتية لبلدية الزرقاء وذلك من أجل صيانة شوارع مدينة الزرقاء ( الوسط التجاري).

 9- وقعت غرفة تجارة الزرقاء مذكرة تفاهم مع شركة كريمونا للتجارة والاستثمار مالكة "كريم هايبرماركت" بهدف تيسير التعاون في مجالات التشغيل والتوظيف لابناء محافظة الزرقاء.

 10- عقدت غرفة تجارة الزرقاء لقاء تنسيقي مع مدير مشروع الباص السريع وشركة المقاولات الإنشائية مع تجار شارع الاتوستراد لبحث تداعيات إغلاق الطريق على المحلات التجارية.

 11- نظمت غرفة تجارة الزرقاء ورشة عمل للقطاع التجاري بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة "للتعريف بالخدمات الالكترونية وكيفية التعامل معها " .

 12- نظمت غرفة تجارة الزرقاء ورشة عمل تعريفية حول نظام النافذة الوطنية وآليات تطبيقه بالتعاون مع دائرة الجمارك الأردنية لمختلف القطاعات التجارية والخدمية من تجار ومستثمرين وأصحاب شركات التخليص ومستوردين ومصدرين.

 13- عقدت غرفة تجارة الزرقاء لقاء لتجار محافظة الزرقاء مع وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طـارق الحمـوري ، بهدف إشراك القطاع التجاري في خطة الإصلاح الاقتصادي للحكومة.

 14- نظمت غرفة تجارة الزرقاء عدة حملات تبرع بالدم لصالح مركز الحسين للسرطان.

 15- نفذت غرفة تجارة الزرقاء المرحلة الأولى من حملة تنظيم ونظافة الوسط التجاري في الزرقاء، حيث اشتملت الحملة على تركيب حاويات لخدمة الأسواق للمساعدة في الحفاظ على نظافة الوسط التجاري.

 16- استمرارية عمل غرفة تجارة الزرقاء خلال جائحة كورونا من خلال نشر التعاميم عبر موقعها على الانترنت وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال خدمة الرسائل النصية ورسائل الواتساب،وإصدار التصاريح للتجار في القطاعات المستثناة من الحظر وفق أوامر الدفاع.

 17- إعداد قوائم القطاعات التجارية المستثناة من أوامر الدفاع لغايات إصدار التصاريح الالكترونية لها بالتعاون مع غرفة العمليات في غرفة الأردن ومركز الأزمات ووزارة الصناعة والتجارة والتموين ووزارة الريادة والاقتصاد الرقمي.

 18- استضافت غرفة تجارة الزرقاء مندوبي مؤسسة الضمان الاجتماعي لغايات تسجيل المنشآت التجارية في الضمان الاجتماعي.

 19- استمرارية عمل غرفة تجارة الزرقاء وإصدار شهادات المنشأ للبضائع من خلال فتح قسم شهادات المنشأ خلال فترات الحظر.

 20- استمرارية عمل غرفة تجارة الزرقاء بنشر تعليمات فتح القطاعات والأدلة الصحية الخاصة بها من خلال مواقعها على الانترنت.

 21- مخاطبة رئاسة الوزراء باصدار أمر دفاع ينظم العلاقة بين المالكين والمستأجرين، وتفادي الخصومات القانونية بين المالكين والمستأجرين وخاصة للمحلات التجارية التـي تم إغلاقها بموجب أوامر الدفاع.

 22- مخاطبة رئاسة الوزراء لوضع خطة حكومية لتعويض أصحاب المنشآت التجارية والخدمية المتضررة والمغلقة .

 23- مطالبة البنك المركزي  لتوفير قروض ميسرة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

 24- مخاطبة رئاسة الوزراء باصدار قرار حكومي يلزم شركة الكهرباء الأردنية بعدم فصل التيار الكهربائي وتقسيط الفواتير على القطاعات المتضررة والمغلقة  .

 25- مخاطبة رئاسة الوزراء بتخفيض الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات على السلع لتخفيف الاسعار وضخ سيولة في الاسواق وزيادة القدرة الشرائية للمواطنين وتحريك الاسواق. 

 26- مخاطبة وزارة الصناعة والتجارة والتموين بضبط التجارة الالكترونية بوضع ضوابط وتشريعات تضمن المنافسة العادلة  .

 27- نظمت غرفة تجارة الزرقاء ورشات توعوية للقطاع التجاري بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين حول " الرقابة والتفتيش في ضوء أوامر الدفاع " .

 28- عقدت غرفة تجارة الزرقاء لقاء لممثلي القطاعات الاقتصادية مع  وزيرة الصناعة والتجارة والتموين  لتحديد كافة المشكلات الـتي تواجه هذه القطاعات ومناقشة كافة المقترحات وإيجاد الحلول التي تسهم في تحسين الوضع الاقتصادي.

 29- نظمت غرفة تجارة الزرقاء ورشة عمل توعوية للقطاع التجاري بالتعاون مع المؤسسة العامة  للضمان الاجتماعي حول "المنافع التأمينية للمشتركين في الضمان الاجتماعي".

 30- نظمت غرفة تجارة الزرقاء جلسة حوارية للقطاع التجاري بالتعاون مع دائرة مراقبة الشركات /  وزارة الصناعة والتجارة والتموين  حول "قانون الاعسار "  .

 31- عقدت غرفة تجارة الزرقاء لقاء مع مدير مديرية الصناعة والتجارة والتموين في محافظة الزرقاء لبحث مجالات التعاون بين الغرفة والمديرية لخدمة القطاع التجاري والخدمي .

 32- نظمت غرفة تجارة الزرقاء لقاء مع رئيس لجنة بلدية الزرقاء لبحث إمكانية تعزيز التعاون بين البلدية وغرفة التجارة و تفعيل مجلس الشراكة بينهما  .

 33- مخاطبة وزارة الادارة المحلية بخصوص تعديل نظام ترخيص الاعلانات ضمن مناطق البلديات.

 34- مخاطبة رئاسة الوزراء بخصوص تعويض اصحاب المحلات التجارية الواقعة محلاتهم على شارع اتوستراد الزرقاء المتضررين من مشروع الباص السريع.

 35- مخاطبة رئاسة الوزراء بخصوص اعفاء القطاعات المتضررة من رسوم الترخيص او تاجيلها. 

 36- مخاطبة غرفة تجارة الأردن بخصوص ملاحظات حول البروتوكولات الصحية الخاصة بالمولات.

 37- مخاطبة وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة و المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ووزارة الصناعة والتجارة والتموين  حول طلب تعديل تصاريح التنقل خلال فترات الحظر .

 38- مخاطبة غرفة تجارة الاردن واعلامهم ببيانات التجار المتضررين من جائحة كورونا ومطالبة الحكومة بتعويضهم.

 39- مخاطبة الجهات المختصة لاعادة فتح القطاعات المغلقة وتعديل آلية الموافقات على طلب اعادة الفتح.
 40- مخاطبة غرفة تجارة الاردن حول ملاحظات الغرفة بخصوص منظومة الرقابة والتفتيش على قطاع الأنشطة الاقتصادية بهدف إيجاد مرجعية واحدة فعالة لعمليات الرقابة والتفتيش وتطبيق مبادئ إدارة المخاطر بهذه العمليات.

 41- مخاطبة وزارة الصناعة والتجارة والتموين والمطالبة بتعليق تنفيذ البلاغ رقم 46 لسنة 2021.

 42- مخاطبة وزارة الصناعة والتجارة والتموين وطلب ابداء الرأي القانوني حول امكانية تقسيط رسوم الاشتراكات المتراكمة على منتسبي الغرفة.

 43- مخاطبة رئاسة الوزراء والمطالبة بايقاف العمل في قرار رفع رسوم سيارات الهايبرد لعام 2022.

 44- مخاطبة محافظة الزرقاء لعقد اجتماع تنسيقي لمعالجة مشكلة البسطات في الوسط التجاري.

 45- مخاطبة بلدية الزرقاء بخصوص تجديد الرخص مع الاخذ بعين الاعتبار ان المستاجر غير مكلف بدفع ضريبة الابنية والاراضي انما المكلف الشخص المسجل باسمه العقار.

 46- تنظيم حملة لتوفير لقاح فايروس كورونا للقطاع التجاري في محافظة الزرقاء بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين ووزارة الصحة.

 47- مخاطبة بلدية الزرقاء لصيانة الإنارة في الوسط التجاري خصوصاً شارع الملك حسين (شارع السعادة) ليتمكن التجار من استئناف أعمالهم مساء وذلك بعد اجراءات الحكومة بتقليل ساعات الحظر الجزئي.

 48- مخاطبة محافظة الزرقاء بخصوص الجهات الرقابية المختصة بالتفتيش على الكافيهات والمنشآت التجارية.

 49- مخاطبة مجلس محافظة الزرقاء بخصوص ادراج مشروع اقامة سوق شعبي ضمن المشاريع التنموية لمحافظة الزرقاء.

 50- وقعت غرفة تجارة الزرقاء اتفاقية مع مركز بروميديكال مينا الطبي  لتقديم خصم خاص لمنتسبي الغرفة واقامت يوم طبي مجاني مع المركز .

 51- نظمت غرفة تجارة الزرقاء اجتماع لنقابة تجار قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة مع قطاعها في المحافظة.

 52- نظمت غرفة تجارة الزرقاء بالتعاون مع مديرية عمل الزرقاء ورشة عمل للقطاع التجاري للتعريف "بالبرنامج الوطني للتشغيل " .

 53- وقعت غرفة تجارة الزرقاء اتفاقية مع مدارس عماد المعرفة  لتقديم خصومات خاصة لأبناء منتسبي الغرفة.

#قائمة_النهضة
#انتخابات_غرفة_تجارة_الزرقاء