آخر الأخبار

مصر تتحرك لاحتواء التصعيد في غزة

مصر تتحرك لاحتواء التصعيد في غزة
الشريط الإخباري :  
نقلت وسائل إعلام مصرية، مساء الجمعة، عن مصادر مسؤولة قولها إن القاهرة تكثف من اتصالاتها مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني لإنهاء التصعيد الحالي في قطاع غزة.

أفادت فضائية "إكسترا نيوز" القريبة من دوائر صنع القرار في مصر، نقلا عن مصدر مصري مسؤول، أن جهود الوساطة المصرية متواصلة، ولن تتوقف وتتركز على منع التصعيد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، في أعقاب القصف الذي تعرّض له قطاع غزة قبل ساعات.

وقالت إن المصدر المسؤول، شدد على أن مصر تكثف من اتصالاتها مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني لإنهاء التصعيد الحالي بقطاع غزة لاحتواء الموقف.

وأوضحت أن المصدر المسؤول أشار إلى عدم توقف الاتصالات المصرية مع جميع الأطراف الإسرائيلية والفلسطينية من بداية حالة التوتر القائمة وحتى الآن.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، شن غارات جوية ضد مواقع حركة "الجهاد الإسلامي” في قطاع غزة.

ووافق وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس على استدعاء ما يصل إلى 25 ألف جندي من الاحتياط، وذلك على وقع التطورات التي يشهدها قطاع غزة.

وأصدر الجيش الإسرائيلي، مساء الجمعة، بيانا جاء فيه: "بناء على تقييم الوضع الأمني تقرر تجنيد واسع لجنود الاحتياط بهدف تعزيز القوات في القيادة الجنوبية، وفي الدفاع الجوي والجبهة الداخلية والقوات القتالية ومقرات القيادة".

وأضاف البيان أن تجنيد الاحتياط جاء بأمر استثنائي وبموافقة وزير الدفاع بيني جانتس.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن الطيران الإسرائيلي يشن غارة شرق حي الشجاعية بغزة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن عدد الضحايا في غزة ارتفع إلى 10 بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام، وسيدة تبلغ من العمر 23 عاما، وإصابة 55 مواطنا بجراح مختلفة.

وفي وقت سابق، قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف بطائرة مسيرة موقعا لإطلاق صواريخ تابعا لمنظمة الجهاد الإسلامي في خان يونس ودمره.