آخر الأخبار

هيفاء وهبي: إذا لم تتحرش بامرأة أو تضربها لا يعني أنك إنسان عظيم

هيفاء وهبي إذا لم تتحرش بامرأة أو تضربها لا يعني أنك إنسان عظيم
الشريط الإخباري :  
 يبدو أن ما يحدث في الأونة الأخيرة من جرائم قتل تتعرض لها النساء، هزّت الرأي العام العربي، استفز الفنانة هيفاء وهبي، التي خرجت عن صمتها لتعلق للمرة الأولى على الانتهاكات المستمرة لحقوق المرأة.

وشاركت الممثلة والمطربة اللبنانية، خلال الساعات القليلة الماضية، متابعيها عبر تطبيق إنستغرام، بصورة تعبيرية لشاب وفتاة يجلسان على ذات الطاولة، وأرفقتها بتعليق مؤثر.

وكتبت هيفاء وهبي على الصورة ”إذا كنت رجلًا لم ولن تضرب امرأة ولم تهن امرأة ولم تتحرش بامرأة فهذا يعني أنك طبيعي، لست رجلًا عظيمًا أو إنسانًا رائعًا فهذا ما يفعله الأسوياء".

وتزامنت تدوينة هيفاء وهبي هذه مع انتهاكات مرعبة تعرضت لها فتيات في دول عربية عدة، حيث قتلت قبل أيام الطالبة الأردنية إيمان إرشيد رميا بالرصاص في حرم جامعتها دون معرفة دوافع الجاني لارتكاب جريمته البشعة.

وسبقت إيمان بأيام قليلة، ضحية أخرى في مصر، إذ قتلت الطالبة في جامعة المنصورة نيرة أشرف ذبحا بالسكين عند مدخل الجامعة وأمام مرأى ومسمع العديد من المارة وزملائها الطلاب.

وشغلت الجريمتان الرأي العام العربي؛ إذ أفردت الصحف وشاشات الأخبار العربية لهما مساحات واسعة في نشراتها، كما تصدّرتا حديث رواد منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث على شبكة الإنترنت طيلة الأيام القليلة الماضية.