آخر الأخبار
عاجل

وزير الصحة يبحث سُبل التعاون مع السفير الإيطالي

وزير الصحة يبحث سُبل التعاون مع السفير الإيطالي
الشريط الإخباري :  
الأربعاء: 11/5/2022 

التقى وزير الصحة الدكتور فراس الهواري في مكتبه اليوم السفير الإيطالي في عمان لوتشانو بيتسوتي حيث جرى بحث سُبل التعاون بين الأردن وإيطاليا في المجال الصحي.
وأكد الهواري خلال اللقاء عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين والتعاون المستمر والدائم في شتى المجالات بما فيه التعاون في المجال الصحي.
ولفت إلى عدد من الأولويات والمشاريع التي تم إدراجها ضمن خطة وزارة الصحة الإستراتيجية للسنوات الثلاث القادمة والتي ترغب الوزارة التعاون مع الجانب الإيطالي لتنفيذها والتي من أبرزها الاهتمام بالمورد البشري من خلال تنفيذ العديد من برامج التدريب للأطباء المعالجين والممرضين والعاملين في المهن الصحية المختلفة، والتوسع في تطوير وتجهيز منشآت الرعاية الصحية في مختلف محافظات المملكة.
وأشار الهواري إلى التنسيق القائم بين وزارة الصحة الأردنية ووزارة الصحة الإيطالية للتحضير لابتعاث عدد من أطباء الوزارة للالتحاق في برامج تدريبية للاختصاصات الطبية الفرعية في إيطاليا وذلك ضمن معايير اختيار محددة للمشاركين.
من جانبه أكد السفير الإيطالي حرص بلاده على التعاون المستمر مع الأردن ودعم مشاريع وزارة الصحة، ووجه الشكر لكوادر وزارة الصحة ومستشفى البشير على ما قدموه من رعاية طبية متميزة للطبيبتين الإيطاليتين اللتين تعرضتا لحادث سير في البتراء الشهر الماضي.