آخر الأخبار
عاجل

فينيسيوس يسجل ثلاثية في فوز ريال 6-صفر وهبوط ليفانتي

فينيسيوس يسجل ثلاثية في فوز ريال 6-صفر وهبوط ليفانتي
الشريط الإخباري :  
مدريد: هبط ليفانتي إلى الدرجة الثانية بالدوري الإسباني لكرة القدم عقب هزيمة ساحقة 6-صفر من البطل ريال مدريد، ساهم فيها فينيسيوس جونيور بثلاثية اليوم الخميس.

واحتاج ليفانتي متذيل الترتيب إلى الفوز للحفاظ على بصيص الأمل في النجاة، لكن أمام ريال المشتعل تبدد الأمل سريعا.

تقدم ريال، الذي يواجه ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا في وقت لاحق هذا الشهر، في الدقيقة 13 عبر فيرلان مندي قبل أن يهز كريم بنزيمة ورودريجو الشباك لتصبح النتيجة 3-صفر.

وافتتح فينيسيوس رصيده من الأهداف قبل الاستراحة ثم أضاف هدفين في الشوط الثاني ليؤكد هبوط ليفانتي عقب الهزيمة 19 هذا الموسم.

وقال فينيسيوس لمحطة موفيستار بلوس "من الرائع أن أسجل أول ثلاثية لي مع قرب نهاية هذا الموسم المذهل”.

وأضاف "استمتعنا كثيرا باللعب في سانتياجو برنابيو هذا الموسم وتركيزنا في الاستعداد لنهائي دوري الأبطال”.

وتابع "التواصل بيني وبين كريم كان ممتازا طيلة الموسم وأتمنى أن نستمر هكذا حتى اعتزال كريم وأتمنى أخيرا أن يفوز بالكرة الذهبية هذا العام”.

افتتح مندي التسجيل بعد هجمة مرتدة سريعة بدأت من لوكا مودريتش قبل أن يعزز بنزيمة التفوق بعد ست دقائق من ضربة رأس بعد تمريرة فينيسيوس العرضية.

وأحرز رودريجو الهدف الثالث بتسديدة قريبة المدى بعد تمريرة حاسمة أخرى من مودريتش الذي صنع أيضا أول أهداف فينيسيوس.

وتلاعب بنزيمة بالحارس قبل أن يمرر إلى فينيسيوس ليهز الشباك بسهولة في الدقيقة 68 ثم أكمل المهاجم البرازيلي السداسية من زاوية ضيقة قبل سبع دقائق من النهاية.

ومع تبقي مباراتين بالموسم ضمن ريال وبرشلونة وأتليتيكو إنهاء الموسم بالمربع الذهبي. ويتصارع إشبيلية مع ريال بيتيس خامس الترتيب على آخر مركز مؤهل لدوري الأبطال وتفصل بين الغريمين خمس نقاط.

وفي قاع الجدول يوجد مايوركا وألافيس بمنطقة الهبوط وسيحاول الاثنان النجاة في آخر مباراتين.