آخر الأخبار
عاجل

محافظ العاصمة ياسر العدوان يعلن عن تسجيل 1269 اصابة بكورونا ويستدعي القائمين على حفل بوليفارد العبدلي

محافظ العاصمة ياسر العدوان يعلن عن تسجيل 1269 اصابة بكورونا ويستدعي القائمين على حفل بوليفارد العبدلي
الشريط الإخباري :  
كشف محافظ العاصمة ياسر العدوان عن تسجيل 1269 اصابة بكورونا اليوم في محافظة العاصمة .

واضاف العدوان انه في ضوء هذه التطورات وتسجيل  ما يزيد عن 3400 اصابة بنسبة 7.26%  علينا المضي في مسارين متلازمين وهما  تكثيف العمل بالبرنامج الوطني للتطعيم وزيادة الإقبال على تلقّي المطاعيم باعتبارها الوسيلة الأكثر نجاعة اضافة الى  استمرار الالتزام بسُبُل الوقاية وإجراءات السّلامة كارتداء الكِمامات، والتباعد الجسدي، وعدم إقامة التجمّعات، وغيرها. 

وبين العدوان انه سيتم تكثيف حملات التفتيش والرقابة في محافظة العاصمة خلال الايام المقبلة والتأكد  من التزام المنشآت العامّة والخاصّة والأفراد بإجراءات الوقاية، وتطبيق أوامر الدّفاع والتعليمات الصّادرة بموجبها بحقّ المخالفين  وعدم التهاون مع الحالات المخالفة التي قد تعرض صحة وسلامة الناس للخطر .


واوضح العدوان ان  امر الدفاع (34) لا يسمح لأي شخص بمراجعة أي من الوزارات أو الدوائر الحكومية أو المؤسسات الرسمية أو المؤسسات العامة إلاّ إذا كان قد تلقى الجرعة الأولى من مطعوم كوفيد- 19 ولم يتخلّف عن موعد الجرعة الثانية أو حصل على  فحص (pcr) سلبي النتيجة ساري المفعول لمدة (72) ساعة مشيرا الى  أنه يتم بشكل دوري متابعة الالتزام بالتدابير الوقائية وإجراءات دخول المراجعين الى المنشأت الحكومية حيث يتم تغطية ( 125 ) دائرة حكومية بشكل يومي وفق اليه متابعة  ما معدله حوالي ( 12.000 ) شخص يوميا وحسب المؤشرات  المتوفرة لدينا فانه يتم ارجاع  ما نسبته حوالي   5% من المراجعيين لعدم تلقي المطعوم .

اما فيما يخص  البلاغ رقم (46)  ... الساري منذ تاريخ 18/10/2021 . وهو وجود شخص داخل المنشأة (مولات، مراكز تسوق (أكثر من 200م2) ومنشات القطاع المصرفي وشركات الاتصالات ومعارضها والمطاعم السياحية والشعبية والمقاهي والفنادق ومكاتب شركات توزيع الكهرباء وشركات المياه) مخالف للبلاغ  فعقوبتها غرامة للمنشاة المخالفة مقدارها (1000) الى 5000 دينار 

وقال العدوان ان فرق التفتيش  تضم فريق العمل وهو مجموعة من الجهات والدوائر الرقابية ويتكون من:-​
   - فريق من موظفي محافظة العاصمة والالوية بصفة الضابطة العدلية وعددهم ( 18 ) فريق .
     -​ الفريق المساند من الدوائر الحكومية بصفة الضابط العدلية ممثلة لـ ( 12 ) دائرة وجهة رقابية  ( وزارة الصناعة ، السياحة، امانة عمان ، الامن العام ، العمل .... اضافة الى الدوائر الاخرى        
     - الفريق المساند ( برنامج حافز ) بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي وعددهم ( 20 ) متطوع لتنفيذ   زيارة لمختلف المنشأت الحكومية والخاصة بهدف رصد المخالفات والتوعية والإرشاد .

وبين انه تم تنفيذ  ( 531 ) جولة تفتيشية للتأكد من تطبق أوامر الدفاع  بالتنسيق مع غرفة عمليات محافظة العاصمة اضافة الى ( 12.309 ) زيارة على المنشأت الحكومية والخاصة المتابعة إجراءات دخول المراجعين والالتزام بالتدابير الوقائية و تحرير ( 131 ) مخالفة متعلقة بالكمامة والتباعد في المنشأت  و(124) اغلاق بموجب امر الدفاع 32 عدم الحصول على المطعوم   و( 2986 ) مخالفة للافراد لعدم الالتزام  ومخالفة ( 119 ) شخص مخالف للحجر المنزلي حيث تم تحويلهم لمستشفى عمان الميداني وتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بحقهم 

وفيما يخص البرنامج الوطني للتطعيم بلغ متلقي اللقاحات لفايروس كورونا من سكان محافظة العاصمة: منذ بداية هذا الشهر حتى الامس - الجرعة الأولى : 35.892​في حين بلغ التراكمي : 1.922.692​ بنسبة  النسبة من سكان العاصمة : 42.38% في حين ان النسبة من الفئة المستهدفة فوق ( 12 ) عاماً تقارب  60%..... وهذا مؤشر جيد يشير الى مستوى الوعي باهمية اخذ المطعوم اما - الجرعة الثانية : 39.060​التراكمي : 1.774.356​النسبة من سكان العاصمة : 39.11% مشيرا الى انه هناك اقبال بال على تلقي الجرعة المعززة الثالثة حيث بلغ منذ بداية هذا الشهر  : 12.746  .

وعلى صعيد اخر طلب  محافظ العاصمة ياسر العدوان  استدعاء القائمين على حفل بوليفارد العبدلي بعد المشاهدات  والمخالفات الصريحة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي .
واوضح العدوان انه سيتم يوم غد طلب جميع من قام على هذه الاحتفالات واتخاذ اشد الاجراءات القانونية والادارية  بحقهم  بالاضافة الى وقف كافة الحفلات داخل العاصمة اعتبارا من غدا ولاشعار اخر
واضاف انه تعتبر كافة الموافقات التي صدرت ملغاة اعتبارا من تاريخه 
وشدد العدوان انه لن يكون هناك اي تهاون لاي مخالف لاوامر الدفاع مشيرا الى ان التجمعات في ظل هذه الظروف الوبائية  .