آخر الأخبار
عاجل

(لجنة جائزة الموظف المثالي) رئيس يكرم وجمهور يصفق وشهود زور ولله في خلقه شؤون ..!!

(لجنة جائزة الموظف المثالي) رئيس يكرم وجمهور يصفق وشهود زور ولله في خلقه شؤون ..!!
الشريط الإخباري :  

خاص / حسن صفيره

رعى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في المركز الثقافي الملكي قبل ايام الحفل الذي نظمه ديوان الخدمة المدنية لتكريم الفائزين بجائزة الموظف المثالي في الخدمة المدنية بدورتها الثانية عشرة لعام 2020 والذي حظي بهذه الجائزة عدد من الموظفين.

ويذكر ان جائزة الموظف المثالي في الخدمة المدنية أحد اهم الأدوات التي يعتمد عليها للتشجيع والتأكيد على الأداء العالي في القطاع الحكومي، وهي تعنى بقطاع الخدمة المدنية فقط، وجائت هذه المبادرة  في عام 2007 تنفيذاً لرؤى جلالة الملك في أن الخدمة المدنية هي ميدان للتميز.

والسؤال الذي يطرح نفسه من هم أعضاء اللجنة وما هي شهاداتهم العلمية وخبرتهم العملية وما هو مستوى نزاهتهم في الاختيار وهل بالفعل يتم الترشيح دون النظر الى الاسم الرابع وصلة القربى والمعرفة والعلاقات الشخصية ام ان الامر متروك للمزاجية والواسطة والمحسوبية وان الأسماء توضع ويوافق عليها تلقائيا وما على الرئيس الا تكريمهم وعلى الشعب التصفيق والزغاريد ..؟؟

أسئلة بحاجة إلى إجابة خصوصا اذا ما عرفنا بأن هنالك العديد ممن يتم اختيارها تشوبهم العديد من قضايا الإهمال الوظيفي المثبتة والتي لا تدعو مجال للشك بل ان هنالك أيضا تجاوزات كبيرة ومؤثرة في مجال عملهم فكيف يتم اختيارهم وما هي الأسس الموضوعة لفرزهم وهل هناك "مسطرة" واضحة المعالم للقياس عليها ام ان هذه اللجنة مجرد اسماء تجتمع وتجري اختباراتها وتصنع الغبار من حولها لمجرد "شوفني يا ناس" اما الاشخاص الذين سيتم تكريمهم فتكون أسمائهم موضوعة مسبقا وقبل اي لقاء او اجتماع والباقي يكونون مجرد شهود زور وجمهور يهلل ويكبر ورئيس يكرم وموظف غير كفؤ يأخذ حق غيره ويتدحرج .. فعلا لله في خلقه شؤون.