آخر الأخبار
عاجل

بسواعد أردنية "كريم هايبر ماركت" .. بالصدق والأمانة وجودة السلع والأسعار المنافسة استطاع ان يحوز على ثقة المتسوقين

بسواعد أردنية كريم هايبر ماركت .. بالصدق والأمانة وجودة السلع والأسعار المنافسة استطاع ان يحوز على ثقة المتسوقين
الشريط الإخباري :  
خاص - حسن صفيره
 في سيرة ابناء أحد رجالات الأردن الأوفياء، شكّل الأبناء نواة اقتصاد ذات منشأ عصامي، أخرجت الى الأسواق الأردنية اسم شائع شهير في عالم التسوق المركزي، ليتسيد اسم سامح مول ذات الفية موقعا منافسا من الدرجة الأولى.

في المصدر الأصيل لهذا الأسم، نجد اسم الحاج المرحوم باذنه تعالى سامح الربابعة (أبو موسى) والذي عهده الأردنيون من كافة محافظات المملكة كرجل اقتصاد محلي في محافظة الزرقاء، نقطة انطلاق السلسة الأشهر في أسواق المولات.

بعد نجاحات وافرة مذهلة، تحول الابناء لاسم تجاري اخر، حمل ذات السمعة والشهرة بالامانة والمصداقية، التي تستند الى قاعدة حياتية نبيلة تتمثل بعيش كريم تطابق مضمونا ووصفا مع مول كريم هايبر ماركت، حيث قامت السلسلة على مبدأ سابقتها لجهة توفير السلع الاستهلاكية للمواطن في محاربة ضارية لغلاء الاسعار، ليكون كريم هايبر ماركت أساس متين لقاعدة العيش الكريم.

تأسست شركة كريم هايبر ماركت في نيسان العام 2019، حيث  احتلت الشركة مكانة مرموقة بين الشركات الرائدة في مجال بيع المواد الغذائية في الاردن واستطاعت بناء سمعتها الرفيعة من خلال اهتمامها بالمستهلك بالدرجة الأولى، حيث تؤمن الشركة بأن أولى مسؤولياتها توفير القدر الأكبر  من المنتجات والخدمات الممتازة للمستهلك بأسعار مناسبة بهدف تلبية احتياجاتهم والوصول بهم الى مستوى معيشي معقول في ظل الاوضاع الاقتصادية المتردية التي القت بظلالها على الاردنيين خلال الفترات الماضية، هذا الى جانب تميز الشركة بنموها السريع فلديها عدد كبير من الموظفين ذوي مهارات عالية في علم الادارة والتسويق والمحاسبة والمبيعات يقدمون افضل الخدمات للمستهلك.

وتروح ادارة كريم هايبرماركت الى اخذ دورها المجتمعي من خلال رعاية وتمويل الكثير من الفعاليات المجتمعية والشبابية، فكما المستهلك هدفها يستوجب ان يحظى برعايتها من خلال اطره الاجتماعية، وهو الامر الذي يضفي عليها طابع الوطنية البحتة دون جدال .

اللافت في انتشار اسم كريم هايبر ماركت صعوده عاليا في سماء المولات التجارية المتخصصة بالسلع الاستهلاكية من احتياجات المواطنين، وباسعار تكاد تقارب سعر التكلفة، وقد اخذت ادارته على عاتقها مسؤولية توفير متطلبات المواطنين باسعار تتلائم وواقعهم المالي .

نجاحات متتالية لا يرقى وصفها للمجاملات او التلميع، ونحن نقرأ اعلانات ادارة كريم هايبر ماركت بطلب موظفين وتوفر فرص تشغيل الشباب، في الوقت الذي سرحت فيه الاف المنشآت موظفيها بسبب تداعيات ازمة كورونا، ليسجل كريم هايبر ماركت مكانة ثقة واحترام بل وتثمين لدى الشارع الأردني.

في مختصر قصة سلسلة كريم هايبرماركت، مجموعة ابناء ( رئيس مجلس الإدارة خالد الربابعة، والمدير العام الحاج ارشيد الربابعة، ومدير الفروع محمود الربابعة وحسام قاسم نائب المدير العام) والذين اخذوا على عاتقهم رفع اسم الاردن عاليا و أولا، منطلقين من بيئة اقتصادية أسس لها والدهم الراحل ومعلمهم الأول، ولا يزال الأردنيون يذكرون لفتة ابناء الربابعة بتكريم والدتهم الراحلة حينما عهدوا اليها بقص شريط افتتاح فروع سلسلة سامح مول ابان انطلاقتها، لتتكرر التجربة بجانبها الانساني ومن ثم الاستثماري بسلسلة كريم هايبر ماركت، ليجد الأردنيون أنفسهم حقيقة أمام شبان عصاميون قرروا المضي قدما في عالم الاسواق والتجارة، لحين حصول كريم هايبر ماركت على شهادة نظام ادارة سلامة الغذاء ، 'الايزو'، وذلك لتميزه في تقديم الخدمات لزبائنه، وجودة المنتجات وتطابقها مع الاجراءات الصحية المنصوص عليها .

وتميزت ادارة كريم هايبر ماركت بمواكبة لافتة لشروط السلامة العامة بالتعامل مع الجائحة، فبالإضافة الى اشتراطها لتنفيذ اوامر الدفاع بصورة دقيقة، اقدمت الادار على اعتماد منتج التعقيم "فايوكس بلص" لحمايةِ روادها من خطر فيروس كورونا، في اشارة واضحة ان هدفها انساني وطني مسؤول بالدرجة الأولى.

هايبر ماركت اسم وطني بامتياز، وقد وقف جنبا الى جنب مع الدولة في السراء والضراء، من خلال دعمه للفئات الشبابية وتوفير فرص عمل كان من شأنها المشاركة بمحاربة البطالة التي اثقلت كاهل الاردنيين، حيث عملت على تشغيل نحو ٣٠٠٠ اردني من الجنسين، هذا الى جانب مساهمتها الفاعلة في حفز الاقتصاد المحلي ودوران عجلته باستحواذها على ما نسبته ٦٠٪ من مبيعات السوق المحلي، والحائزة على الوسام الوطني من ابناء الأردن بطبيعة الحال .