آخر الأخبار
عاجل

آخر تطورات انتشار كوفيد-19 في العالم

آخر تطورات انتشار كوفيد-19 في العالم
الشريط الإخباري :  
باريس: في ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والوقائع الثلاثاء :

عدد الوفيات في الهند قد يكون أعلى بعشر مرات من الحصيلة الرسمية 

كشفت دراسة أمريكية الثلاثاء أن العدد الفعلي للوفيات جرّاء كوفيد-19 في الهند قد يكون أعلى بعشر مرّات من الحصيلة المعلنة رسميا والتي بلغت حوالى 415 ألف وفاة، ما يجعل من الوباء أسوأ مأساة إنسانية شهدها البلد الآسيوي منذ استقلاله.

يحذّر خبراء صحيون في الهند منذ وقت طويل بأن الحصيلة المعلنة أقلّ بكثير من العدد الفعلي للوفيات في هذا البلد الذي يعدّ 1,3 مليار نسمة. لكن تقديرات مركز التنمية العالمية أعلى من كافة التقديرات المعلنة على الإطلاق، إذ تأخذ في الاعتبار الطفرة الوبائية المأسوية التي حصلت في نيسان/أبريل وأيار/مايو في الهند بسبب النسخة المتحوّرة "دلتا” الشديدة العدوى.

إيران تعلن تسجيل حصيلة قياسية للإصابات اليومية بكوفيد-19 
سجّلت إيران حصيلة قياسية للإصابات اليومية بفيروس كورونا، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الثلاثاء، مع دخول إجراءات إغلاق مؤقتة حيز التنفيذ في طهران.

وأفادت الوزارة عن تسجيل الجمهورية الإسلامية، أكثر دول الشرق الأوسط تأثرا بكوفيد، 27444 إصابة و250 وفاة في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ويأتي تسجيل الحصيلة القياسية للإصابات مع دخول إجراءات إغلاق واسعة في محافظتي طهران وألبرز حيز التنفيذ، سعيا للحد من تفشي الوباء.

عزل أكثر من نصف سكان أستراليا 
اعتبارًا من مساء الثلاثاء، ستصبح أديلايد ثالث مدينة أسترالية رئيسية تخضع لإجراءات العزل، في وقت تكافح أستراليا لوقف تفشي متحورة دلتا شديدة العدوى.

ستواجه ولاية جنوب أستراليا (جنوب) وعاصمتها أديلايد، المصير نفسه كمنطقة شاسعة في محيط سيدني وولاية فيكتوريا وعاصمتها ملبورن. وسيتم عزل 14 من أصل 25 مليون أسترالي.

خفض عدد الأشخاص في أماكن معينة في فرنسا 
يجب الآن تقديم شهادة صحية في فرنسا في عدد من الأماكن التي تستقبل ما لا يقل عن 50 شخصًا، مقابل 1000 سابقًا كالمسارح أو قاعات الرياضة أو المتاحف.

بالإضافة إلى ذلك، لن يكون وضع الكمامة إلزاميًا بعد الآن في الأماكن التي يخضع فيها الدخول إلى تقديم شهادة صحية، وفقًا لقرار حكومي يعترض عليه العلماء.

خطط النهوض ليست حامية للبيئة بما يكفي 
من المتوقع أن تصل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية إلى مستوى غير مسبوق في عام 2023 وتستمر في الارتفاع بعد ذلك التاريخ، نظرًا لانخفاض الحصة المخصصة للطاقة النظيفة من خلال خطط التحفيز بعد كوفيد، كما حذرت الوكالة الدولية للطاقة الثلاثاء.

تجمعات عديدة في إندونيسيا بمناسبة عيد الأضحى 
تجمع المصلون الإندونيسيون خارج المساجد الثلاثاء للصلاة في عيد الأضحى على الرغم من التعليمات بتجنب التجمعات في مواجهة تفشي الوباء في الأرخبيل.

تسارع تفشي الوباء في مارتينيك 
قالت السلطات الصحية المحلية إن الوباء تسارع بشكل أكبر هذا الأسبوع في مارتينيك حيث يمكن نقل المرضى إلى فرنسا. وقد يتم الثلاثاء تخطي 700 حالة.

فقط 15,35% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 12 عامًا والذين يعيشون في هذه الجزيرة الفرنسية تلقوا جرعة.

وتضاعفت التظاهرات في فور دو فرانس احتجاجا على التطعيم.

أكثر من 4,1 ملايين وفاة في العالم 
تسبب فيروس كورونا بوفاة 4,100,352 شخصا في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية كانون الأول/ديسمبر 2019، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الثلاثاء عند الساعة 10,00 ت غ.

والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا لناحية الوفيات (609,231) تليها البرازيل بتسجيلها 542,756 وفاة ثم الهند مع 414,482 وفاة والمكسيك مع 236,469 وفاة والبيرو مع 195,243 وفاة.

تقدر منظمة الصحة العالمية مع الأخذ في الاعتبار الزيادة في الوفيات المرتبطة بشكل مباشر وغير مباشر بكوفيد-19، أن نتائج الوباء يمكن أن تكون أعلى بمرتين إلى ثلاث مرات من تلك المسجلة رسميًا.

(أ ف ب)