آخر الأخبار
عاجل

يوفنتوس يقلب الطاولة على أودينيزي بثنائية رونالدو بالدوري الإيطالي

يوفنتوس يقلب الطاولة على أودينيزي بثنائية رونالدو بالدوري الإيطالي
الشريط الإخباري :  
روما: أحرز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين في الدقائق الأخيرة، قاد بهما فريقه يوفنتوس لقلب تأخره صفر / 1 أمام مضيفه أودينيزي، إلى فوز في الوقت القاتل 2 / 1 اليوم الأحد في المرحلة الرابعة والثلاثين لبطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبعدما فقد لقب المسابقة، التي احتكرها خلال المواسم التسعة الأخيرة، بعد تتويج إنتر باللقب اليوم قبل نهاية الموسم بأربع مراحل، أصبح هدف يوفنتوس الأساسي الآن، التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى في ترتيب البطولة المؤهلة لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وارتفع رصيد يوفنتوس، الذي حقق فوزه الثاني في مبارياته الأربع الأخيرة بالبطولة، إلى 69 نقطة، ليتقدم من المركز الخامس إلى المركز الثالث، فيما توقف رصيد أودينيزي عند 39 نقطة في المركز الحادي عشر.

وبادر أودينيزي بالتسجيل عبر الأرجنتيني ناهويل مولينا في الدقيقة العاشرة، قبل أن ينتفض رونالدو في الدقائق الأخيرة، ويحرز هدفين لمصلحة يوفنتوس في الدقيقتين 83 من ركلة جزاء و90، ليقود الفريق لاستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية بتعادله 1 / 1 مع فيورنتينا.

بدأت المباراة بنشاط هجومي من جانب أودينيزي، الذي كاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة السادسة عن طريق الدنماركي جينس ستريجير لارسين، الذي سدد من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، ليمسك البولندي فويتشيك تشيزني، حارس مرمى يوفنتوس، الكرة بثبات.

وترجم أودينيزي سيطرته المبكرة على اللقاء، بعدما أحرز ناهويل مولينا هدفا لأصحاب الأرض في الدقيقة العاشرة، حيث نفذت ركلة حرة بطريقة سريعة، ليمرر رودريجو دي باول الكرة للاعب الأرجنتيني، الذي انطلق بالكرة قبل أن يسدد من داخل المنطقة، على يمين تشيزني، داخل الشباك.

لم يظهر يوفنتوس أي ردة فعل على هدف أودينزي سوى في الدقيقة 27، حينما تابع ويستون ماكيني ركلة ركنية من الناحية اليمنى، ليسدد ضربة رأس، لكنها لم تكن متقنة لتمر الكرة بجوار القائم الأيسر.

أضاع باولو ديبالا فرصة التعادل ليوفنتوس في الدقيقة 33، عندما سدد من على حدود المنطقة، لتصطدم الكرة بالدفاع وتغير اتجاهها، لكن سيموني سكوفيت، حارس مرمى أودينيزي، تصدى لها ببراعة.

وأهدر رونالدو فرصة أخرى ليوفنتوس في الدقيقة 37، حيث تلقى كرة عرضية من جهة اليمين عبر ماتيس دي ليخت، ليسدد ضربة رأس غير أن الكرة خرجت لركلة مرمى، ومرت الدقائق المتبقية من الشوط الأول بدون أي جديد لينتهي بتقدم أودينيزي بهدف نظيف.

على عكس المتوقع، جاءت بداية الشوط الثاني هادئة من جانب يوفنتوس، في الوقت الذي أضاع خلاله أودينيزي فرصة تعزيز النتيجة في الدقيقة 52 عن طريق تولجاي أرسلان، الذي تهيأت أمام الكرة ليسدد من داخل المنطقة، لكنها مرت بمحاذاة القائم الأيمن مباشرة.

وأتيحت أول فرصة ليوفنتوس خلال هذا الشوط عن طريق رونالدو، الذي سدد كرة زاحفة من خارج المنطقة في الدقيقة 59، لكن سكوفيت كان لها بالمرصاد.
ورد أودينيزي بهجمة منظمة في الدقيقة 65 انتهت بتسديدة من خارج المنطقة عن طريق جينس ستريجير لارسين ذهبت إلى ركلة مرمى.

كثف يوفنتوس من هجماته خلال الوقت المتبقي من اللقاء، وحصل فريق (السيدة العجوز) على ركلة حرة في الدقيقة 82 نفذها رونالدو، لتلمس الكرة يد أحد لاعبي الحائط البشري داخل منطقة الجزاء، ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء ليوفنتوس.

ونفذ رونالدو ركلة الجزاء بنجاح، بعدما سدد كرة زاحفة على يمين حارس أودينيزي، الذي كاد أن يمسك بها، لكنها كانت أسرع منه لتحتضن شباكه، محرزا هدف التعادل ليوفنتوس في الدقيقة  83.
واصل يوفنتوس هجومه المكثف، ليثمر هذا الضغط عن تسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 90 عن طريق رونالدو الذي تابع تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى عن طريق أدريان رابيو، ليسدد ضربة رأس رائعة، على يسار سكوفيت، الذي فشل في إبعاد الكرة لتعانق شباكه وسط فرحة طاغية من لاعبي ومسؤولي الفريق الضيف.

وحاول أودينيزي خطف هدف التعادل خلال الوقت المحتسب بدلا من الضائع ولكن بلا جدوى، لينتهي اللقاء بفوز يوفنتوس 2 / 1.
(د ب أ)