آخر الأخبار
عاجل

مجلس النواب يناقش قضية المرحوم الصويصات .. والاولمبية تغطي على اخطاء وكوارث اتحاد الملاكمة بغربال

مجلس النواب يناقش قضية المرحوم الصويصات .. والاولمبية تغطي على اخطاء وكوارث اتحاد الملاكمة بغربال
الشريط الإخباري :  

خاص – حسن صفيرة

وصلت قضية المرحوم البطل الاردني بالملاكمة راشد الصويصات الى اروقة مجلس النواب، وتمت مناقشة القضية تحت قبة البرلمان، عبر اسئلة وجهها النائب صالح العرموطي عبر رئيس مجلس النواب الى وزير الشباب، يستفسره به عن أسباب وفاة نجم منتخبنا الوطني للملاكمة راشد صويصات.

الاسئلة التي وجهها العرموطي تلخصت بالاسباب التي ادت الى وفاة إبننا اللاعب الاردني الشاب راشد الصويصات في بطولة الملاكمة في بولندا؟، وما هي الاجراءات التي قامت بها وزارة الشباب اتجاه الحيلولة من مشاركة الشباب في مثل هذه الرياضات الخطرة؟، وهل حصلت الوزارة على اجراءات التحقيق التي تمت في مكان الحادث، وخاصة الاتحاد الدولي للملاكمة؟، وهل كان هناك تأخير وتقصير من الاتحاد في نقل اللاعب الى المستشفى نتيجة وقوع الحادث؟، وهل لدى الوزارة نية بتقديم شكوى ضد المنظمين لبطولة العالم للملاكمة في بولندا؟.

وتابع العرموطي : هل صحيح ان اللاعب كان يعاني من تعب وارهاق شديد قبل المشاركة بالمباراة؟ وهل لدى الوزارة نية بفتح تحقيق بما حدث مع اللاعب الاردني راشد الصويصات؟، ولماذا لم يقم المدرب بوقف اللاعب عن متابعة المباراة والمحافظة على سلامة اللاعب وحياته؟، وهل كان مع اللاعب طاقم طبي وما هو تقريره حول الحادثة؟، وهل تعلم الوزارة ان هناك فتوى شرعية صادرة عن دائرة الافتاء في الاردن بعدم جواز لعبة الملاكمة لما فيها من إيذاء بالغ وخطر على النفس وإزهاق للارواح؟.

التمترس خلف الكرسي

وللمزيد من الايضاحات المثيرة للجدل، قيام مركز الرينج بالانسحاب من عضوية مجلس ادارة الاتحاد، وسحب مندوبه المحامي مازن القاضي، فقام الاخير بالذهب الى مركز الفارس في اربد واحضار كتاب بدون تاريخ بانه مندوب للنادي في مجلس ادارة الاتحاد، ضاربا بكل قوانين اللجنة الاولمبية عرض الحائط، حيث تؤكد التعليمات ان المندوب يجب ان يكون عضوا في المركز لمدة سنة قبل تسمية لعضوية مجلس ادارة الاتحاد، كما ان النادي مسدد الاشتراكات عن مندوب النادي في الهيئة العامة للعام الماضي وهو خليل غيث، فهل للمركز مندوبين؟، وبما ان المركز مسدد عن خليل غيث، فكيف حصل مازن القاضي على الكتاب من النادي الذي يتهرب من الاجابة على الهاتف.، كما ان هناك مركز يسبق مركز الفارس في عضوية الهيئة العامة وهو مركز الابد الذي تخرج منه المرحوم راشد الصويصات؟

عن اية فحوصات ؟

خرج نائب رئيس الاتحاد عبر شاشات التلفزة، تشير الى ان لاعبي المنتخب غادروا للمشاركة ببطولة العالم في بولندا بعد ان قاموا باجراء فحوصات طبية لدى المستشفى التخصصي، ثتبت جهوزيتهم للمشاركة ببطولة العالم.

الفحوصات الطبية ونتائجها موجودة لدينا، وهي تؤكد ان الفحوصات التي اجراها لاعبو المنتخب قبل السفر الى بولندا، لا تعني بالشأن الرياضي، وانما فحوصات طلبها الاتحاد الدولي للملاكمة واللجنة المظمة العليا، وسيتم الافصاح عنها في وقتها، والتقارير الطبية موجودة.

اجتماع عبر الواتس !!

نعي تماما ان فايروس كورونا اصاب الرياضة العالمية في مقتل، فكان من اللجنة الاولمبية ان وافقت على عقد اجتماعات مجالس ادارات الاتحادات الرياضية غبر الاتصال المرئي (ZOOM)، اما ان يتم عقد الاجتماع عبر الواتس اب؟؟ فهذا الامر مضحك جدا.

الامر الاخر، كيف يتم الموافقة لمندوب نادي البقعة نجيب فهد بالتصويت حتى عبر الواتس اب بقبول عضوية نائب رئيس الاتحاد مازن القاضي عن مركز الفارس؟، الا يعلم الاتحاد ان نادي البقعة انسحب من الهيئة العامة للاتحاد ولم يعد يمثلهم؟، ام انه يغطي الشمس بغربال!!؟؟.

الاتحاد بحكم المنحل

الاحداثيات الحاضرة في الاتحاد، تؤكد بما لا يدع للشك بان الاتحاد اضحى بكم المنحل قانونيا، فتم اقالة المحامي عايش العواملة بدون ابداء الاسباء او تعويضه، كما تم اقالة الدكتورة منال بزادوغ، وتم تبديلها بالعضو راية يعقوب دون معرفة تاريخها او اية تفاصيل عنها وعن علاقتها بلعبة الملاكمة، وكيف تم تعينها؟ مع العلم ان فئة الداعمين يتم انتخابهم من قبل الهيئة العامة، وكانت قد خسرت في الانتخابات الماضية عن فئة الداعمين، وبذلك تكون قد خرجت من الهيئة العامة، فكيف يتم دعوتها؟ وقدم نادي البقعة انسحابه من الهيئة العامة للاتحاد، واضاف مركز الرينج ذات الكتاب بالانسحاب، وهناك اعضاء برسم تقديم الاستقالات.