آخر الأخبار
عاجل

عرض مسرحية «الرجل الراقص» في الأردن

عرض مسرحية «الرجل الراقص» في الأردن
الشريط الإخباري :  
تحت عنوان «الرجل الراقص» قدم َفريق «وهج الشمس» للفنون المسرحية والفلكلورية عرضه المسرحي على خشبة مسرح هيا الثقافي في عمان العاصمة.
وتتطرق المسرحية لطرح معاناة الفنانين في الوسط الفني ورسالة الشباب لاأصحاب القرارات المهمة لتوفير المساحات لهم، فيما شارك في العرض 14 شابا وفتاة من عمر 15 ـ 30 سنة حيث كان من ضمن العروض التي نفذت 217 عرضا مسرحيا بحضور نخبة من الفنانين والمخرجين من الوسط الفني وممثلين عن وزارة الشباب والبنك الدولي.
وتروي مسرحية «الرجل الراقص» قصة الرجل الذي كان يرقص بعد انتهاء الحرب وكان سعيدا جدا وتم التقاط صور له من خلال الكاميرات، ولكن يبقى الرجل مجهولا ولم يتم تحديد هويته.
وقالت مديرة الفريق ميسم ناصر إن الهدف من تأسيس فريق وهج الشمس هو إقامة أول مدرسة فنية في الأردن لتعليم الشباب الذين لم يكملوا مراحل تعليمهم الأساسية بسبب ظروف قاسية أو لم ينجحوا في فترة تعليمية /توجيهي، ويبحث فريق «وهج الشمس» عن مواهب جديدة عبر منح العديد من الأشخاص المشاركة بعمل جديد كل مرة للفريق ويتم من خلاله منح فرصة جديدة لكل شخص يعشق المسرح ويرغب في خلق إبداع جديد في المسرح الأردني.
وبينت ناصر أن فريق «وهج الشمس» هو فريق مسرحي يتمثل في مجموعة من الموهوبين الشباب أعمارهم من 15 سنة لسن 30 سنة، وأنه تقرر مؤخرا منح فريق وهج الشمس للفنون المسرحية والفلكلورية ترخيصا رسميا، شهادة سجل تجاري، نوعها عروض مسرحية من قبل وزارة الصناعة والتجارة والتموين كمؤسسة فردية لغايات إقامة عروض مسرحية بهدف إيصال رسالة عامة للشعب من خلال الدراما والضحك، في حين احتضن الفريق ما يقارب 90 موهوبًا وساعد في صعودهم على خشبة المسرح ونال الفرصة ما يقارب 290 فردًا آخرين.
يذكر أن العرض المسرحي الرجل الراقص جاء ضمن مشروع توفير خدمات اجتماعية متكاملة للشباب الأكثر تأثرا وتحت رعاية وزارة الشباب والممول من البنك الدولي.
القدس العربي