آخر الأخبار
عاجل

خلال اتصال هاتفي.. العاهل المغربي يدعو رئيس الحكومة الإسبانية إلى زيارة المغرب

خلال اتصال هاتفي.. العاهل المغربي يدعو رئيس الحكومة الإسبانية إلى زيارة المغرب
الشريط الإخباري :  
أجرى الملك محمد السادس، يوم أمس الأربعاء فاتح فبراير 2023، اتصالا هاتفيا برئيس الحكومة الاسبانية بيدرو سانشيز، بحسب ما أعلن عنه بلاغ للديوان الملكي.


وأوضح البلاغ، أنه خلال هذه المحادثات التي طبعها الدفء، أشاد الملك محمد السادس، بالتطور الذي تشهده المرحلة الجديدة للشراكة الثنائية، في سياق من التشاور والثقة والاحترام المتبادل، وذلك منذ اللقاء الذي جرى في 07 أبريل 2022 بين الملك ورئيس الحكومة الإسبانية، حيث تم تفعيل الالتزامات التي تضمنها البيان المشترك المعتمد بهذه المناسبة بشكل جوهري.

وفي هذا السياق، نوه الملك بانعقاد الدورة الثانية عشرة للاجتماع رفيع المستوى المغرب-إسبانيا، بعد ثماني سنوات على عقد آخر دورة لهذه الآلية المؤسساتية.

وفي أفق تعزيز هذه الدينامية الإيجابية في الشراكة الاستراتيجية الثنائية الممتازة، دعا الملك رئيس الحكومة الإسبانية للقيام بزيارة رسمية للمغرب، في أقرب الآجال.

وستشكل هذه الزيارة، يضيف بلاغ الديوان الملكي، «مناسبة سانحة لتعزيز العلاقات الثنائية بشكل أكبر، من خلال اعتماد مبادرات ملموسة تتميز بالنجاعة، وبمشاريع فعلية في مختلف المجالات الاستراتيجية ذات المنفعة المشتركة».