آخر الأخبار
عاجل

طقس العرب: تأثر الأردن بموجات حارة أمر مستبعد

طقس العرب تأثر الأردن بموجات حارة أمر مستبعد
الشريط الإخباري :  
قال مدير العمليات في موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية أسامة الطريفي، إن تأثر الأردن بموجات حارة في الأيام القادمة "مستبعد" 

وأضاف الطريفي لبرنامج نبض البلد ، الأربعاء، أن عدم تأثر الأردن بموجة حارة لا يعني ارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة، مشيرا إلى عدم وصولها لمستويات الأربعينيات.

واوضح أن غدا الخميس آخر أيام فصل الصيف فلكيا، الذي امتد لفترة 90 يوما.

ووصف الطريفي فصل الصيف الحالي في الأردن بـ"الاعتيادي"، عكس دول الجوار التي تأثرت بظروف جوية استثنائية وتغيرات مناخية.

ولفت إلى تأثر المملكة بموجتين حارتين، إحداها كانت سريعة في بداية شهر آب الفائت، وأخرى نهاية الشهر ذاته، التي امتدت لأسبوع، وسجلت أعلى درجة حرارة في عمان 41 درجة مئوية، وفي البلاد وصلت إلى 46 بمناطق الأغوار، مشددا على أن درجات المسجلة خلال الصيف الحالي، لم تكن استثنائية.

وأكد الطريفي أن انتهاء فصل الصيف لا يعني انتهاء الحر، لافتا إلى أن الكتلة الهوائية المعتدلة التي يتأثر بها الأردن حاليا، ستستمر حتى الأحد القادم.

وقال إن انخفاض درجات الحرارة في فصل الخريف، الذي سيبدأ فلكيا الجمعة المقبلة ويمتد إلى 89 يوما، يكون تدريجيا وبطيء، وأن الفترة اللاحقة سيكثر التقلب في درجات الحرارة وتباينها بين يوم وآخر.

وتوقع الطريفي أن تسجل درجات الحرارة في فصل الخريف أعلى من معدلاتها بقليل، وأن الحالات المطرية فيه ستكون على فترات متباعدة.

وحذّر من حالات عدم الاستقرار الجوي التي يكثر حدوثها في فصل الصيف، داعيا الجهات المعنية إلى المتابعة والرصد، خاصة مع مرافقة الأمطار الرعدية الشديدة لتلك الحالة.