آخر الأخبار
عاجل

قرار مفاجئ لمهاجم منتخب البرتغال

قرار مفاجئ لمهاجم منتخب البرتغال
الشريط الإخباري :  
اتخذ رافا سيلفا، مهاجم بنفيكا ومنتخب البرتغال، قرارا مفاجئا باعتزال اللعب الدولي.

كان فرناندو سانتوس، مدرب منتخب البرتغال، اختار رافا سيلفا ضمن قائمة الفريق لمعسكر سبتمبر/أيلول الحالي، الذي يشهد مواجهته مع التشيك وإسبانيا في دوري الأمم الأوروبية.

غير أن نادي بنفيكا البرتغالي أعلن في بيان رسمي (الإثنين) إن رافا سيلفا أخبر مدربع بـ"عدم قدرته على تمثيل المنتخب الوطني".

ولم يوضح المهاجم صاحب الـ29 عاما أسباب اعتزاله الدولي، مكتفيا بالإشارة إلى أنها "أسباب شخصية".

وقال سيلفا في البيان الذي نشره ناديه: "أطلب من الجميع أن يتم احترام هذه الأسباب، لقد مثّلت المنتخبات الوطنية في 40 مباراة، وساعدت على حصد لقب الأمم الأوروبية في 2016، ودوري الأمم (2018-2019)".

وأشار اللاعب إلى أن الأمر يتعلق بـ"قرار صادق وصائب في هذه اللحظة من مسيرته"، وقال إنه متأكد من أن المنتخب سيواصل إسعاد البرتغاليين، من الآن في دوري الأمم وفي مونديال 2022 في قطر.

من جانبه، قال مجلس إدارة الاتحاد البرتغالي لكرة القدم إنه يحترم قرار المهاجم.

ومثّل سيلفا المنتخبات الوطنية البرتغالية في مختلف الفئات في 40 مباراة، منها 25 مع المنتخب الأول الذي ظهر للمرة الأولى بقميصه في 2014 في مباراة ودية أمام الكاميرون.

ويلعب سيلفا مع بنفيكا منذ 2016 قادما إليه من سبورتنج براجا، ويعد أحد أعمدته الرئيسية، حيث أنه شارك معه في 239 مباراة في جميع البطولات وسجل 64 هدفا وصنع 54، كما توج معه بلقب الدوري مرتين، والكأس والسوبر البرتغالي مرة.