آخر الأخبار
عاجل

حزب العمال في نادي الامير علي للصم .. د. الحروب : يجب تطبيق القانون بتشغيل ما نسبته 4% من المعاقين في مؤسسات القطاع العام والخاص / صور

حزب العمال في نادي الامير علي للصم .. د. الحروب : يجب تطبيق القانون بتشغيل ما نسبته 4 من المعاقين في مؤسسات القطاع العام والخاص  صور
الشريط الإخباري :  
خاص
استكمالا للدور الذي يجب ان تلعبه الاحزاب السياسية مع كافة شرائح المجتمع واستكمالاً للخط الذي ينتهجه حزب العمال الاردني بالوصول لكافة المناطق في مملكتنا الهاشمية والالتقاء بجميع الطبقات التي يتكون منها شعبنا الطيب قام امينه العام د. رلى الحروب مساء يوم الجمعة بزيارة مقر نادي سمو الامير علي للصم بعمان بحضور رئيس النادي عودة يوسف  ونائب رئيس فيصل الصوص واسامة نوران  رئيس جمعية المترجمين وسيف صالح مترجم النادي وجمع غفير من الاعضاء من كلا الجنسين .

نائب الرئيس فيصل الصوص تحدث في كلمته الترحبيبة عن المعاناة التي تواجه الاصم في الانخراط بالمجتمع وان هنالك قصور حكومي في عمليات التعيين لدى الدوائر الرسمية والقطاع الخاص ايضا واضاف ان هنالك العديد من الخريجين الجامعيين من وسط هذه الفئة ترزخ تحت وطأة البطالة وتمنى على حزب العمال ان يولي اهتماما خاصا بفئة الشباب الاصم من ذكور واناث وهذا من شأنه ان يشجعهم على الانطواء تحت مظلة الحزب الاقرب اليهم وهو حزب العمال .

بدورها قالت د. رلى الحروب ان التهمييش والظلم الذي يقع على هذه الفئة هو ليس في القوانين بل بتطبيقها ويجب على الحكومات ان تراعي نصوص المواد القانونية التي تلزم المؤسسات الحكومية والخاصة بتشغيل ما نسبته 4% من اصحاب الاعاقات كما ان هنالك العديد من هؤلاء الصم قد تميزوا باعمال اخرى كالحياكة والنجارة والكوافير ويجب ان يتم دعمهم من خلال الصناديق المالية للحكومة واشارت ان حزب العمال لن يترك ابنائه وبناته من ذوي الاعاقات المختلفة خصوصا السمعية منها لوحدهم بل سيكون هذا الحزب مدافعا شرسا عن حقوقهم ومقدراتهم .

وعلى هامش اللقاء قال رئيس جمعية المترجمين اسامة نوران ان النادي لديه العديد من النشاطات وهو الان بصدد تكريم ابنائه الذين اجتازوا امتحان الثانوية العامة في حفل سيقام تحت رعاية شخصية نيابية وقد تم اعداد فقرات مميزة تليق بالمناسبة واضاف في حديثه للشريط الاخباري عن تمنيات اسرة نادي الامير علي للصم ان يقوم المسؤولين على رعاية هذه الشريحة التي تثبت كل يوم انها قادرة على العمل والانجاز بل والتفوق في كثير من الحالات ، ويذكر ان مترجم النادي سيف صالح قد بذل جهد كبير في ترجمة اللقاء من بدايته الى نهايته بطريقة ذكية وفاعلة .