آخر الأخبار
عاجل

مديرية الامن العام تُنفذ جملة خطط أمنية ناجحة لمكافحة المخدرات بالتزامن مع حملة (بوعينا نحمي الأجيال) ..

مديرية الامن العام تُنفذ جملة خطط أمنية ناجحة لمكافحة المخدرات بالتزامن مع حملة (بوعينا نحمي الأجيال) ..
الشريط الإخباري :  
خاص- عناوين أمنية واضحة لا لبس فيها أو تهاون، تنفذها مديرية الأمن العام عبر خطط واستراتيجيات أمنية ومجتمعية، تهدف لحفظ المناخ العام في المملكة، وتحت مظلة القانون اولاً.

ففي الحملات الأخيرة التي اطلقتها مديرية الأمن العام عبر تنسيق عالي المستوى بين جميع إداراتها ومرتباتها، والتي افضت الى تقليص شكل عمليات تعاطي وترويج المخدرات في انحاء متعددة من محافظات المملكة، فقد بدا واضحا اننا أمام استراتيجية أمنية دقيقة المعالم تضرب عميقا في جذور الظاهرة ، استعان خلالها جهاز الأمن العام بحصيلة خبرات قيادات إداراته كان من شأنها محاصرة المتورطين، والقاء القبض على من يُديرون  منابع عمليات الترويج والتعاطي، في قبضة أمنية محكمة تترجم حقيقة مضامين ومفاهيم هيبة الدولة وسطوة القانون.

وفي اطار منهجية محاربة افة المخدرات، ووضع دعائم و"مداميك" تهدف لتذويبها كظاهرة منتشرة في العالم، تواصل مديرية الامن العام، وبتوجيهات مباشرة من مدير الأمن العام اللواء حسين الحواتمة، خطط وبرامج وحملات مضنية تحتكم لأمانة المسؤولية الوطنية في حماية الوطن وابنائه من شرور هذه الاقة، فقد أطلقت مديرية الامن العام اليوم حملة (بوعينا نحمي الأجيال ) لمواجهة آفة المخدرات ، والتي تجيئ في سياق تدعيم نتائج الحملات السابقة، لحين اعلان المملكة بجهود اجهزتها الأمنية والرسمية بيئة خالية من الآفة ومخاطرها التي تهدد الأجيال.

 وشهدت محافظات المملكة خلال الاسابيع الماضية، حملة شرسة بقيادة مدير الأمن العام اللواء الحواتمة، ضد المتورطين من تجار ومتعاطين ومروجين، وقف على رأسها تحت توجيهات الباشا حواتمة قيادات مرتبات الجهاز ومدير إدارة دائرة المخدرات العقيد حسان القضاة.

كما يسجل لمديرية شرطة محافظة الزرقاء عبر عميدها العميد رائد ابو السمن، وقسم مكافحة المخدرات حصيلة لا يستهان بها من المداهمات والضبوطات عبر جهود فذة لرئيس القسم الرائد فواز الفايز ويعاونه ثلة من ضباط وضباط صف وافراد وقد شهدنا خلال الاسبوعين الماضيين نشاط ملحوظ لجهة الانتشار والمداهمة والتضييق على نشاط المروجين والمتعاطين، تمكنت وبوقت قياسي من تنفيذ عمليات مداهمة نوعية، منها القبض على شخصين .

كما تجهد مديرية شرطة الزرقاء وقسم مخدرات الزرقاء في تنفيذ الدورات والورشات والندوات التشاركية المتعلقة بخطط الأمن العام لمحاربة المخدرات لمؤسسات المجتمع المحلي .

وكان المفتش العام في مديرية الأمن العام العميد أنور الطراونة، صرح خلال الاعلان عن  إطلاق هذه الحملة، بأنها جزء من الحملات الأمنية المكثفة التي أعلن عنها مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، لضرب اوكار المخدرات وتجفيف منابعها والقبض على كل من يتعامل بها.
وأكد أن نشر الوعي ضد المخدرات يساهم في خلق ثقافة مجتمعية رافضة ونابذة لها، تساند رجال الامن العام أثناء أدائهم لواجبهم وتدعم جهودهم المتواصلة للتصدي لها ، وتعزز الشراكة القائمة بين المواطنين ورجال الامن العام .
وأشاد بالجهود التوعوية التي هي جهود تشاركية، تساهم بها كافة المؤسسات الوطنية ووسائل الاعلام وكافة شرائح المجتمع لتحقيق الغاية التي نصبوا اليه ونقف سويا لتحقيقها حماية للمجتمع وابنائه من اخطار المخدرات المدمرة .
 وتستهدف الحملة كافة شرائح المجتمع من خلال رسائل توعوية وحملات إعلامية تظهر اضرار وخطورة المخدرات اضافة الى عقد ورش عمل ومحاضرات وفعاليات شعبية وصولا لإطلاق مؤتمر وطني لمكافحة المخدرات بمشاركة كافة المؤسسات الوطنية ومكونات المجتمع بكافة أطيافه وشرائحه.