آخر الأخبار

إسرائيل توقع عقدا لبناء سفارتها في المغرب

إسرائيل توقع عقدا لبناء سفارتها في المغرب
الشريط الإخباري :  
وقع السفير الإسرائيلي في المغرب، ديفيد غوفرين، الثلاثاء، عقد بناء مقر السفارة الإسرائيلية الدائمة في المغرب.

وكتب غوفرين على تويتر "يسعدني جدا أن أطلعكم على هذه الصورة، التي تشهد على إحدى اللحظات التاريخية التي عشتها مع فريقي، عندما تم توقيع عقد بناء مقر السفارة الإسرائيلية الدائمة في المغرب".

وأضاف السفير "بهذا نبدأ إن شاء الله عهدا جديدا سنوطد فيه علاقاتنا المتميزة مع المغرب".

ووفقا لموقع صحيفة "يديعوت أحرنوت"، سيكلف العمل 4 ملايين دولار، وسيتم بناؤه على نفس العقار الذي كان لإسرائيل وجود فيه قبل التخلي عنه في عام 2000، عندما انهارت العلاقات الدبلوماسية.

وفي العام الماضي، زار يائير لابيد المغرب كأول وزير خارجية إسرائيلي يزور البلاد منذ عام 2003. وخلال الرحلة، افتتح مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط ووعد بأن تفتح كل من إسرائيل والمغرب سفارات في كل بلد.

في الشهر المقبل، من المقرر أن يحضر وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة حدثا بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لاتفاقات إبراهيم في إسرائيل، وفقا للصحافة اليهودية الأوروبية.

وتسارعت وتيرة التقارب بين المغرب وإسرائيل منذ التطبيع الدبلوماسي الذي تمّ بينهما في ديسمبر 2020 في إطار اتفاقات أبراهام التي أبرمت بين إسرائيل ودول عربية عدّة، بدعم من واشنطن.

وعلى الصعيد المدني، تتواصل الشراكة بين البلدين بوتيرة قوية جداً في المجالات التكنولوجية والاقتصادية والثقافية والرياضية.