آخر الأخبار
عاجل

كلية الزرقاء الجامعية تعقد دورة "لغة الإشارة الأساسية للصم"

كلية الزرقاء الجامعية تعقد دورة لغة الإشارة الأساسية للصم
الشريط الإخباري :  


رعى الأستاذ الدكتور مصطفى عيروط عميد الكلية افتتاح دورة "لغة الإشارة الأساسية للصم" والتي تعقد من خلال قسم الاستشارات والتدريب وخدمة المجتمع المحلي في كلية الزرقاء الجامعية / جامعة البلقاء التطبيقية خلال الفترة 19/6/2022 ولغاية 29/6/2022 بواقع 24 ساعة تدريبية، حيث تتضمن العديد من المواضيع أهمها: الأحرف الهجائية، الألوان، الأرقام، المحافظات، أيام الأسبوع .... وغيرها من المهارات الأساسية.

وأشار عميد الكلية في لقائه مع الطلبة الى أهمية هذه الدورة من خلال صقل مهارات الشباب وبناء قدراتهم وتهيئتهم الى سوق العمل وبين أن هذه الدورة ضمن سلسلة دورات معدة ضمن الخطة الإستراتيجية للجامعة للارتقاء بالمستوى المهني والتطبيقي للطلبة، إضافة الى أهمية هذه النوعية من البرامج التدريبية في بناء جيل يعي مسؤولياته وواجباته قادر على النهوض بوطنه.

هذا وشارك في البرنامج التدريبي الذي يقدمه المدرب محمد عمران المتخصص في لغة الإشارة للصم والحاصل على شهادة اعتماد مترجم لغة إشارة للصم من العديد من الجهات والمؤسسات ، قرابة 15 مشارك من مختلف التخصصات ذات العلاقة بالصم كطلبة التربية الخاصة وطلبة القياس والتشخيص لاضطرابات التوحد ، وقد أشرف على تنظيم وتنسيق هذه الدورة كل من رئيس قسم الاستشارات والتدريب وخدمة المجتمع المحلي السيد زيد الحياصات ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام الانسة مها الحجاج.