آخر الأخبار
عاجل

مصادر سورية: قصف إسرائيلي على مصياف يخلف قتلى وجرحى

مصادر سورية: قصف إسرائيلي على مصياف يخلف قتلى وجرحى
الشريط الإخباري :  
لقي 4 عناصر من الجيش السوري وشخص مدني حتفهم وأصيب آخرون في قصف قيل إنه إسرائيلي طال مدينة مصياف بريف حماة الغربي وسط سورية مساء اليوم الجمعة (13 مايو/ أيار 2022).

وقال مصدر عسكري سوري في بيان أنه تم تنفيذ قصف جوي، متهما إسرائيل بتنفيذه، من خلال "رشقات من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب بانياس، مستهدفا بعض النقاط في المنطقة الوسطى، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها"، وتحدث المصدر عن سقوط خمسة قتلى بينهم مدني واحد وجرح سبعة آخرين بينهم طفلة ووقوع بعض الخسائر المادية.

وقال مصدر في محافظة حماة لـ (د ب أ) " تسبب القصف الإسرائيلي على منطقة مصياف بنشوب حريق في غابات منطقة مصياف، بالقرب من بلدة الرصافة والسويدة وتقوم فرق الإطفاء بإخماد الحرائق وتوجهت سيارات إطفاء من مدينة حماة باتجاه مصياف".

وقال مصدر طبي في مشفى مصياف الوطني لـ( د ب أ) "وصل إلى المشفى 8 إصابات جراء القصف الإسرائيلي وتعمل الكوادر الطبية على تقديم العلاج للمصابين".

وأفاد الجيش الإسرائيلي لوكالة فرانس برس أنه لا يعلق على تقارير في وسائل إعلام أجنبية.

وتعرضت مدينة مصياف لقصف إسرائيلي في التاسع من شهر نيسان/أبريل الماضي كما تعرضت معامل الدفاع قرب المدينة لقصف في شهر حزيران/ يونيو الماضي.

يذكر أن القصف الاسرائيلي على سوريا هو السابع خلال العام الجاري، وشنت اسرائيل مئات الغارات على سوريا منذ اندلاع الأزمة السورية منتصف شهر آذار/ مارس عام 2011.