آخر الأخبار
عاجل

وزير الأوقاف يوجه بفتح تحقيق حول إلقاء إمام مسجد خطبة الجمعة وهو مصاب بكورونا

وزير الأوقاف يوجه بفتح تحقيق حول إلقاء إمام مسجد خطبة الجمعة وهو مصاب بكورونا
الشريط الإخباري :  
أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في الأردن، الجمعة، عن قرارها فتح تحقيق حول صحة ما يتم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي من قيام إمام وخطيب بأحد المساجد التابعة لمديرية أوقاف إربد بإلقاء خطبة الجمعة، وهو مصاب فيروس كورونا.

وقالت الوزارة، في بيان نشر عبر موقعها الإلكتروني، إن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، محمد الخلايلة، وجه تعليماته بفتح تحقيق حول ما يتم تداوله عن قيام إمام مسجد في إربد بإلقاء الخطبة اليوم الجمعة، وهو مصاب فيروس كورونا.

وجددت الوزارة التأكيد على ما جاء في تعاميم سابقة لمدراء مديريات الأوقاف بالمملكة وجميع كوادرها من أئمة وخطباء واداريين وواعظات ومؤذنين بالالتزام بكافة اجراءات البروتكول عند الاصابة بكورونا بما في ذلك الحجر المنزلي تجنبا لتعريض الآخرين للعدوى.
وكان مغردون قد تداولوا عبر منصاتهم الاجتماعية، أن أحد أئمة المساجد في محافظة إربد عند الانتهاء من خطبة الجمعة قال "أنا مكورن واحد يئم عني ليقوم بعد ذالك بنزول عن المنبر وتوجه إلى خارج المسجد وصلاة في الساحة الخارجية” .

كما تطرق هؤلاء لما وصفوه عدم الالتزام من قبل الحكومة بالإجراءات الخاصة بجائحة كورونا وتحديداً فيما يتعلق بإقامة الحفلات التي شهدتها البلاد خلال الشهرين الماضيين، بما في ذلك مهرجان جرش الذي حضره آلاف الأردنيين.
القدس العربي