آخر الأخبار
عاجل

41.5 ألف زائر للبترا خلال تشرين ثاني

415 ألف زائر للبترا خلال تشرين ثاني
الشريط الإخباري :  
أعلنت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي اليوم الخميس إحصائية زوار مدينة البترا الأثرية لشهر تشرين الثاني الماضي، حيث سجلت إرتفاعاً في أعداد الزوار من الأجانب والأردنيين والعرب.

وسجلت الإحصائية الصادرة عن السلطة 41 ألفا و466 زائرا من كافة الجنسيات كأعلى رقم منذ بداية الجائحة منهم 32 ألفا و903 زوار أجانب و2093 زائرا عربيا و6470 من الأردنيين، وبالمقارنة مع شهر تشرين الأول من العام الحالي فقد بلغ عدد زوار مدينة البترا 39 ألفا و272 زائرا من كافة الجنسيات منهم 25 ألفا و383 زائرا أجنبيا و11 ألفا و615 زائرا أردنيا و2274 زائرا عربيا بنسبة زيادة 30 بالمائة للزوار الأجانب خلال شهر تشرين الثاني الماضي.

رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات قال إن الطيران منخفض التكاليف والبواخر ساهمت بتحسين الحركة السياحية الأجنبية لمدينة البترا وأعطت مؤشرات إيجابية لتعافي السياحة مشيراً إلى أنه من المبكر التكهن بمدى تأثير الوضع الوبائي العالمي الحالي على الموسم السياحي القادم في البترا.

وأشار الفرجات إلى أن الحركة السياحية ساهمت بزيادة النشاط التجاري للمواطنين في لواء البترا وفي ذات الوقت عادت غالبية المنشآت الفندقية والمطاعم والمحلات السياحية لفتح أبوابها واستقبال زوار مدينة البترا بعد الظروف التي شهدتها بسبب الوضع الوبائي.

جدير بالذكر أن مدينة البترا تشهد نمواً تصاعدياً في أعداد الزوار خلال العام الحالي بعد أن تأثرت بشكل كبير بالإغلاقات وتداعيات فايروس كورونا العالمية.