آخر الأخبار
عاجل

الأربعاء.. طقس صيفي غائم ومغبر

الأربعاء طقس صيفي غائم ومغبر
الشريط الإخباري :  
عمان-الغد- تبقى درجات الحرارة الأربعاء حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويسود طقس صيفي اعتيادي في عموم مناطق المملكة، وحار نسبياً إلى حار في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، بحسب موقع "طقس العرب”.
وتنتشر غيوم مُنخفضة وسُحب مُتوسطة خاصةً في المناطق الشمالية والوسطى، مع فرصة ضعيفة لهطل زخات محلية من الأمطار في أجزاء محدودة من شمال المملكة خلال ساعات الظهر والعصر.
وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في عموم المناطق، تؤدي إلى إثارة الغبار خاصة في المناطق الصحراوية، وفي خليج العقبة تكون شمالية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة وحالة البحر خفيف الموج.
وفي ساعات الليل يسود طقس مائل للبرودة إلى بارد نسبيا في الجبال والسهول، وحار نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة.
وترتفع نسب الرطوبة السطحية بشكلٍ ملحوظ، وتظهر كميات كبيرة من الغيوم المُنخفضة في عموم مناطق المملكة.
ونهار غد الخميس تنخفض درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويسود طقس صيفي معتدل في الجبال، وحار نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة.
وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة في عموم المناطق، وتكون مثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية، وفي خليج العقبة تكون شمالية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة وحالة البحر خفيف الموج.
وفي ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة ويسود طقس بارد نسبياً في الجبال والسهول، وحار نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة.
وتغطي كميات من الغيوم المنخفضة المرتفعات الشمالية والوسطى والجنوبية تكون على شكل ضباب فوق القمم الجبلية الشاهقة.