آخر الأخبار
عاجل

هيّا هيّا هيّا

هيّا هيّا هيّا
الشريط الإخباري :  
  لا تتحيّرْ؛  اكتب (ماذا)؛ أكتب (لو).. لا تتأخر؛ اكتب ( لا يمكن)؛ اكتب ( عسى أو حتماً أو ربما أو حيثما).. إنك تراوغ يا هذا؛ لا وقت في الوقت فاكتب ( ما أحلى؛ ما أرقى؛ ما انفكّ؛ ما زال؛ ما توانى.....)..!
تتغيّر فيك سلالات بشرية.. لا تعجبني أنت وقت تطيل التفكير؛ كيف تصمت هذا الصت.. المسألة سهلة؛ اكتب عن وطنٍ في ورطة؛ أو وطن يضع الدمع في براميل كثيرة ويصنع منها بحراً فيه بواخر و منارات.. اكتب عن شوارع ليس فيها عقب سيجارة؛ أو لو حتى فيها مليار سيجارة؛ المهم شوارع تحضن فيك الغربة وتجعلك الآن قرير القدمين..!
لقد غلّبتني يا هذا.. أنت لا تريد كسب الوقت؛ تحرّك؛ امشِ قليلاً؛ أو اركض ألف قليلٍ؛ نطنط؛ لوِّحْ؛ غنِّ؛ ارقص.. لا تكن هكذا كجثّة هامدة.. هيّا هيّا.. اتركنا من كسل السنين.. انفض غبارك..!
أتعرف ما الذي يضايقني منك؛ أنك متذمّر ولا تعرف كيف تخرج من حالتك هذه.. صحيح أن يديك مربوطتان إلى الخلف وأنني أضع يديّ على فمك وأن قدميّ تضغطان على قدميك؛ ولكن هذا لا يعني أبداً ألاّ تكتب (لو ومتى وكيف) ولا يعني ألاّ تمشي وتنطنط..! يجب تكسب الوقت لتصبح شيئاً؛ أما أنا فلن ارفع يدي عن فمك ولن أرفع قدميّ عن قدميك ولن أفكّ وثاق يديك؛ لأن لا وقت لدي إلا بفعلي هذا معك.. هيّا تحرّك وانجز كل مشاريعك؛ الوطن بحاجتك يا هذا..!

*كامل النصيرات*