آخر الأخبار
عاجل

رئيس لجنة بلدية الزرقاء الدكتور فراس الفاعور : نتطلع لمدينة خالية من البسطات والسوق الشعبي الجديد في الوسط التجاري

رئيس لجنة بلدية الزرقاء الدكتور فراس الفاعور   نتطلع لمدينة خالية من البسطات والسوق الشعبي الجديد في الوسط التجاري
الشريط الإخباري :  

حاوره : عدنان أبو علي، حسن صفيره

قال رئيس لجنة بلدية الزرقاء الكبرى  الدكتور فراس الفاعور بأن من حق أبناء مدينة الزرقاء أن يقوموا  بالتسوق في مدينة خالية من البسطات , وفي نفس الوقت  أضاف نحن في بلدية الزرقاء حريصون جدا على عدم قطع الأرزاق والتي هي خط أحمر بالنسبة لنا .

وأردف الفاعور  والذي كان يجيب على أسئلة النابضة  وموقع الشريط الإخباري والذي عقد في مكتبه بدار بلدية الزرقاء بأن هناك أكثر من لقاء تم عقده مع أصحاب البسطات في البلدية  خلال شهر رمضان المبارك المنصرم ,  وتم الاستماع لكافة وجهات النظر , حيث تفهموا أصحاب البسطات الخطوة التالية للبلدية وأثنوا عليها .

وأعلن الفاعور عن قيام البلدية بتوفير البديل لأصحاب البسطات وتجميع كافة البسطات في سوق استثماري تابع للبلدية يضم 129 محل,  ومتوفر فيه كافة الخدمات من مياه وكهرباء وهو مكان صحي ,, بالاضافة الى انه قريب من الوسط التجاري ويتوفر فيه مواقف للمركبات وسيكون محط أنظار المواطنين نظرا لسهولة عملية التسوق.

المديونية
وعن  قيمة المديونية رفض الفاعور الإجابة والإفصاح عن الرقم مبينا أنها مديونية كبيرة وهو رقم كبير , وبعد محاولات للإفصاح عن الرقم إلا  انه أصر على عدم البوح عن قيمة مديونية بلدية الزرقاء مع العلم ان المعلومات الواردة من اروقة البلدية تشير إلى وجود عبء مديونية يصل إلى اكثر من 6‪0 مليون دينار كديون نتيجة قروض وحقوق تجار ومستحقات للضمان الاجتماعي .

توجه لاستثمار حديقة البنك العربي ,
وبين الفاعور بأن هناك مخاطبات لتغيير صفة الاستعمال لحديقة البنك العربي, مبينا أن لجنة البلدية قد قامت باتخاذ قرار بذلك وخاطبت وزارة الإدارة المحلية  حول هذا الموضوع لاستثمار ذلك المكان لرفد صندوق البلدية والمساهمة بإيقاف النزيف المالي للبلدية , إذ ان من غير المعقول ان تبقى قطعة أرض وبموقع تجاري مميز ويساوي ثمنها آلاف الدنانير ليتم استثمارها كحديقة علما اننا  لا زلنا بانتظار ردود موافقة الوزارة . .

ربط الآليات بنظام تتبع
وعن آليات البلدية كشف الفاعور عن إرادة لجنة البلدية بربط آليات البلدية بنظام التتبع وتحديث المسارات  المعمول به في كافة بلديات المملكة وكذلك الوزارات والمؤسسات الحكومية العامة , مبينا بأن هناك صيانة تمت ل 47 آلية من الآليات الثقيلة , وإحياء محطة غسيل السيارات التابعة للبلدية , والتي كانت آليات البلدية تقوم بتنظيفها في محطات غسيل خاصة وترهق صندوق البلدية ماليا , علما أن هناك محطة غسيل خاصة للبلدية .

الوسط التجاري والنظافة
وكشف الفاعور أن هناك دراسة في لجنة البلدية لطرح عطاء تنظيف الوسط التجاري  على شركة خاصة بداية وتجربة لكافة أحياء المدينة إذ ما نجحت التجربة وهذا من شأنه ان يوفر آليات وعمال لاستغلالهم في نظافة مناطق أخرى كما أن هذا العطاء سيعطي للبلدية فرصة صيانة الكابسات دون عوائق .

استخدام  ( المحقان )
وبين الفاعور أن هناك نية لاستخدام آلية الفرز للنفايات والمتعارف عليها باسم المحقان , حيث يوجد في بلدية الزرقاء آلية خاصة لذلك وهي التي لم يتم استخدامها منذ خمس سنوات , وهي ستوفر مبالغ كبيرة لصندوق البلدية

تناغم وانسجام
وعن أداء لجنة بلدية الزرقاء قال الفاعور بأن هناك انسجام وتناغم ما بين أعضاء اللجنة ولديهم رغبة جامحة للعمل , وهم يعملون  بكل جد وإخلاص وتفان لمؤسسة بلدية الزرقاء وعلى قلب رجل واحد .

رسالة لأبناء الزرقاء
ووجه الفاعور رسالة لأبناء مدينة الزرقاء بالاستفادة من  المزايا والخصومات الممنوحة للمواطنين جراء المسقفات ورخص الحرف الممنوحة لهم حتى نهاية الشهر الجاري والتي تصل إلى 25% والإسراع في دفع ما عليهم للاستفادة من تلك المزايا .مبينا الفاعور أن هناك توجه لربط دوائر التحصيل بنظام تكنولوجيا  المعلومات .

فروقات الموظفين
وعن فروقات الخاصة بموظفي بلدية الزرقاء قال الفاعور بأن الدفعة الأولى تم صرفها للموظفين , والدفعات المتلاحقة سيتم صرفها تباعا حيث سيتم إغلاق هذا الملف مع نهاية الشهر الجاري بحيث يكون قد تم استلام كافة المبالغ المالية لمستحقيها موجها شكره لنائب رئيس الوزراء وزير الادارة المحلية الذي سهل كل العقبات لصرف هذه المبالغ للموظفين السابقين والحاليين .

الانتخابات واللجنة
وعن الانتخابات قال الفاعور بأن الانتخابات هي استحقاق دستوري نحترمه ونجله ونتمنى إجراء الانتخابات بأقصى  سرعة ممكنة ونقوم بتسليم  المجلس الفائز وسنتمنى له التوفيق .