آخر الأخبار
عاجل

مستشفى الزرقاء الحكومي، يتربع على صدارة المستشفيات الحكومية في الأداء، والخدمة المميزة...

مستشفى الزرقاء الحكومي، يتربع على صدارة المستشفيات الحكومية في الأداء، والخدمة المميزة...
الشريط الإخباري :  
خاص/ محمود المجالي 

ما زالت خدمات مستشفى الزرقاء الحكومي تتصدر الاخبار الرسمية والخاصة كما ويذكر بشكل مستمر الجهود التي تبذلها الإدارة والعاملين من الكوادر الطبية والفنية والخدماتية وتستمر مسيرة هذا الصرح الطبي بتقدم مستمر وتطور لافت مما يؤهله للتربع على صدارة المستشفيات الحكومية من حيث الخدمة والأداء رغم الاعداد الهائلة من المراجعين كما أن المخططات المستقبلية القريبة لادارته لزيادة الفاعلية هو في الاستقطابات الناجحة لاصحاب الاختصاص المميزين في شراء خدماتهم وتعزيز اعداد الأطباء المتواجدين بتعينات جديدة من الوزارة الام.

وبتصريح خاص لوكالة الشريط الإخباري قال مدير عام مستشفى الزرقاء الحكومي الدكتور محمود دولة ، أن مستشفى الزرقاء الجديد يشهد اكتظاظاً كبيراً ،في العيادات الخارجية حيث وصل عدد المراجعين يوم أمس الأربعاء إلى 2311 مراجع لكافة عيادات الاختصاص. 

وأكد أن قسم الإسعاف والطوارئ الذي يستقبل يوميا نحو 1200-1500 حالة يعمل بشكل ممتاز ملبياً احتياجات محافظة الزرقاء ، مبينا أن المستشفى يقوم يومياً بإجراء أكثر من 35 عملية كبرى، و20 عملية صغرى بين عمليات للعيون والعظام. 

 وبين دولة، أن نسبة إشغال أقسام icu وccu والخداج قد تصل في بعض الأحيان إلى 100% ونسبة إشغال باقي الأقسام تصل إلى 85%. 

ولفت الدكتور محمود دولة ان مستشفى الزرقاء الجديد ،الذي بلغت كلفة إنشائه نحو 65 مليون دينار وبسعة 500 سرير حيث أقيم على أرض مساحتها 112 دونما بمساحة بناء إجمالية تقدر بنحو 55 الف متر مربع، وزود بسكن وظيفي ومواقف للسيارات ومهبط للطائرات العمودية لغايات الإسعاف الجوي، بجهود كبيرة من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه بدأ يؤتي بثماره لخدمة محافظة الزرقاء وأهلها الكرام واستحق علامة الرضا من المواطنين. 
 
 مبينا أن المستشفى مزود بأحدث التقنيات الطبية، ويتم رفده سنوياً بالكوادر الطبية المؤهلة من جميع التخصصات، فضلا عن الكوادر الإدارية والفنية .   

وأشار الدكتور محمود دولة إلى ان المستشفى ينقصه بعض التخصصات الطبية، التي يتم تحويل حالاتها للمستشفيات الأخرى والتي سيتم شراء الخدمات لتوفيرها مؤكدأ ان وزير الصحة الدكتور فراس الهواري والأمين العام لوزارة الصحة الدكتور محمود زريقات مهتمين ومتابعين لنقص التخصصات في مستشفى الزرقاء ، مؤكدا ان الوزارة أوعزت للمستشفى لشراء الخدمات بأي تخصص يحتاجة المستشفى.

وأضاف ان ادارة المستشفى تولي اهمية بالغة للإصلاح الإداري من حيث ازالة التشوهات إن وجدت، وضخ الدماء الجديدة، وإجراء التغييرات المناسبة لخدمة مراجعي المستشفى بما يتلائم مع وضع المستشفى وتطويره ورفع مستوى الخدمات الطبية به.