آخر الأخبار
عاجل

شركة المدن الصناعية الاردنية تُحول (310) دونمات من اراضي مدينة مأدبا الى ذهب ..(صـور)

شركة المدن الصناعية الاردنية تُحول (310) دونمات من اراضي مدينة مأدبا الى ذهب ..(صـور)
الشريط الإخباري :  
اشاد عدد من المستثمرين في مدينة مأدبا الصناعية ، بالجهود والعطاء الذي يقدمه مجلس ادارة شركة المدن الصناعية الاردنية مالكة مدينة مأدبا الصناعية برئاسة الدكتور لؤي سحويل واعضاء مجلس الادارة والادارة التنفيذية بادارة المدير العام عمر جويعد ، لانجاح الاستثمار في المدينة والتي تعتبر من المدن الواعدة والجاذبة للاستثمار .

وتحتضن مدينة  الفسيفساء الاردنية وصاحبة التاريخ العريق "مأدبا" ، مدينة صناعية يجري تنفيذها حالياً وتحضى باهتمام كبير ومتابعة حثيثة من قبل شركة المدن الصناعية الاردنية والتي تسعى بكل جد واجتهاد الى انجاح المدينة وتمكينها من استقطاب الاستثمارات الصناعية المتعددة لتوفير فرص العمل لابناء وبنات مدينة مأدبا وتوفير فرص واعدة للاستثمار المحلي والعربي والعالمي. 

"اخبار البلد" زارت المدينة ومصانعها واطلعت على الانجاز المتحقق فيها والمصانع التي باشرت العمل والتصنيع والانتاج خلال المرحلة الأولى من مراجل اقامة المدينة والتي تقام على مساحة (310) دونم وصلت فيها نسبة الانجاز الى ما يزيد عن 95%.

وتتضمن المرحلة الأولى أعمال البنية التحتية وإنشاء مباني صناعيه جاهزة بمساحات اجمالية تصل الى (17000) متر مربع تم انجازا (10000) متر مربع منها فيما يجري تنفيذ البقية منها، كما تتضمن قطع أراضي مخصصة للخدمات وأخرى للاغراض الاستثمارية بمساحات مختلفة وهي مخدومة بالبنية التحتية كأعمال الطرق وتسوية القطع الاستثمارية والأسوار والجدران الاستنادية وأعمال شبكة المياه والحريق وشبكة الكهرباء وخزانات المياه وغرفة المضخات ومبنى الإدارة.

وتمكنت المدينة على الرغم من انها حديثة العهد ، ان تستقطب (13) استثماراً لشركات صناعية وقعت عقود استثمارية مع شركة المدن الصناعية ، ليس هذا فحسب بل ان هنالك عدة طلبات استثمارية قيد المتابعة وكل ذلك جاء نظراً للامتيازات والحوافز التي توفرها شركة المدن الصناعية للمستثمرين بالاضافة الى ما تتمتع به المدينة من بيئة استثمارية جاذبة ومحفزة ستضع المدينة على خارطة الصناعة الاردنية وستكون حاضرة بقوة في المشهد الاستثماري والصناعي في قادم الايام .

ومن الجدير بالذكر ، ان هذه الإستثمارات جاءت عقب قرار مجلس ادارة الشركة القاضي يتنفيذ قرار مجلس الوزراء المتعلق بتخفيض اسعار البيع والايجار للاراضي والمباني الصناعية في المدن الصناعية الجديدة ومنها المدينة الصناعية في محافظة مأدبا تشجيعا لإستقطاب الإستثمارات الصناعية اليها.


وبلغ حجم الاستثمار في المدينة (32) مليون دينار ستوفر ما يقارب (1510) فرصة عمل لأبناء وبنات المحافظة في مختلف المجالات الوظيفية.


وتستهدف المدينة الصناعات التقنية والهندسية والدوائية والكيماوية والبلاستيكية الغذائية والنسيجية والورقية والطباعة والتعبئة والتغليف والخدمات اللوجستية.