آخر الأخبار
عاجل

لبنان.. خطة حكومية نيابية لمعالجة حظر التصدير إلى السعودية

لبنان خطة حكومية نيابية لمعالجة حظر التصدير إلى السعودية
الشريط الإخباري :  

شهد مقرّ وزارة الخارجية في بيروت اجتماعاً ضمّ كلاً من وزيرة الخارجية بالوكالة زينة عكر، ووزير الداخلية العميد محمد فهمي ووزير المال غازي وزني، ووزير الزراعة عباس مرتضى، ووزير الصناعة عماد حبّ الله، مع رئيس وأعضاء لجنة الاقتصاد النيابية للبحث في خطة الحكومة لمعالجة حظر التصدير الى المملكة العربية السعودية بعد ضبط تهريب المخدرات المخبّأة في فاكهة الرمّان.

وبعد الاجتماع أوضح رئيس لجنة الاقتصاد النائب فريد البستاني "وضعنا خطة عمل قريبة المدى وخطة بعيدة المدى. والوزير فهمي كان ممثلاً لمجلس الدفاع الأعلى في هذا الموضوع. تحدثنا ليس فقط عن خطط انما تداولنا ما تم تحقيقه في هذا الإطار”.

وأعلن عضو اللجنة النائب ميشال ضاهر أنه تولّى إصلاح "السكانر” الموجود في مرفأ طرابلس، وغرّد عبر حسابه على "تويتر”: "بعد اجتماع اليوم مع الوزراء المعنيين، قمت باصلاح السكانر الموجود في مرفأ طرابلس ونتابع مع الجمارك لنقله إلى مرفأ بيروت، كما طالبنا بإنشاء دائرة لتقييم المخاطر في الجمارك مهمتها التدقيق في أوراق المصدّرين لمراقبة وتسهيل الصادرات الزراعية والصناعية إلى المملكة العربية السعودية”.

وقد توجّه وزير الداخلية بالشكر إلى النائب ضاهر على قيامه بإصلاح آلة "السكانر”، مثمّناً "هذه اللفتة التي من شأنها المساعدة في عملية ضبط التهريب في هذه الظروف الصعبة”.