آخر الأخبار
عاجل

14 فنانا تشكيليا أردنيا يشاركون في معرض «القدس بوابة الأرض إلى السماء»

14 فنانا تشكيليا أردنيا يشاركون في معرض «القدس بوابة الأرض إلى السماء»
الشريط الإخباري :  
تحت رعاية الدكتور أسعد عبد الرحمن، افتتح أمس الاثنين معرض «القدس بوابة الأرض إلى السماء» في غاليري 32 للفنون، في العاصمة الأردنية عمّان.
ويشارك في المعرض أربعة عشر فناناً من الفنانين التشكيليين الأردنيين وهم: إبراهيم الخطيب، آية أبو غزالة، جهاد العامري، حسني أبو كريّم، داليا علي، رائد قطناني، رفيق اللحام، سلام كنعان، عبدالحي مسلم، عماد أبو شتية، غازي انعيم، محمود صادق، هاني حوراني، ياسر دويك.
في حين، سيذهب 20 في المئة من عائد المبيعات لدعم أهلنا في غزة من خلال مؤسسة «فلسطين الدولية» للتنمية . ويتضمن المعرض ما يقارب من 40 عملاً رُسمت على مسطحاتها مدينة القدس، التي وضع العرب الكنعانيون حجر الأساس لبناء هذه المدينة المقدسة، التي غدت مسرى الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث كانت قد اكتسبت أهمية خاصة عند المسيحيين، كما المسلمين، الذين يعتبرون المسجد الأقصى فيها عتبة الجنة يوم الحساب، كما ينظر المسيحيون إليها بكثير من التقديس والتبجيل والاحترام، فيقدسون هذه المدينة التي مشى السيد المسيح عليه السلام في طرقاتها، وبسبب كنيسة القيامة التي تعد من أقدس الأماكن المسيحية في العالم.
وبعد سقوط القدس في يد الصهاينة الذين جهدوا لتقويض مقدسات المسلمين والمسيحيين وتغيير خصائصها الديموغرافية والثقافية تمهيداً لتهويدها وتحقيق زعمهم الباطل القائم على الأوهام والخرافات بأنها عاصمة بني إسرائيل، وما زالوا مستمرين في تهويدها من خلال الاستيلاء على الأحياء العربية، مثل حي الشيخ جراح وسلوان وغيرها، حيث كانت انتفاضة الأقصى وحي الشيخ جراح سبباً في معركة «سيف القدس» التي خاضتها المقاومة بكل بسالة واقتدار ضد العدو الصهيوني الذي أمعن في الشعب الفلسطيني قتلاً وتدميراً لبيوته، وتشريداً.
يشار إلى أن المعرض سيستمر حتى 8 تموز/ يوليو 2021 وستظل القاعة مفتوحة على مدار الأسبوع ما بين الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة السابعة مساءً ما عدا أيام الجمعة.
القدس العربي