آخر الأخبار
عاجل

التشكيل النهائي لمنتخب إنكلترا

التشكيل النهائي لمنتخب إنكلترا
الشريط الإخباري :  

لندن: أكد غاريث ساوثغيت المدير الفني للمنتخب الإنكليزي، أنه يعلم كل شيء عن فريقه، فيما عدا التشكيل الأساسي الذي سيخوض به مباراة كرواتيا في افتتاح مشواره ببطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2020).

وبعد أن تم تأجيل البطولة لمدة عام بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، ارتفع سقف التوقعات بخصوص المواجهة التي تجمع المنتخب الإنكليزي أمام الفريق الكرواتي الذي سبق وأن أخرجه من الدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم 2018.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) أن المنتخب الإنكليزي سيكثف استعداداته في مركز التدريبات "سانت جورج بارك” خلال الأسبوع الجاري، وذلك بعد تعثر المعسكر الأول للفريق بسبب مخاوف الإصابات وتواجد لاعبين من المنتخب في نهائي دوري أبطال أوروبا وذلك في نهاية موسم صعب ومرهق.

وقد ظهرت تلك الأزمات والعوائق واضحة على أداء الفريق الذي فاز على النمسا 1 / صفر، يوم الأربعاء الماضي، قبل أن يتغلب على رومانيا بنفس النتيجة استعدادا للبطولة.
وفي الوقت الذي أثار فيه أداء المنتخب الإنكليزي أسئلة عديدة للكثيرين، فإن ساوثغيت أوضح أنه لديه تصور واضح للطريقة التي يرغب أن يلعب بها فريقه أمام كرواتيا.

وبسؤاله حول اختياراته المفضلة للتشكيلة الأساسية لفريق في مباراة يوم الأحد المقبل، قال مدرب المنتخب الإنكليزي: "نعم يمكننا تسميتهم الآن”.
وأضاف: "ربما تبقى لي قرار واحد فقط في رأسي، لكن لدينا أسبوع آخر لننتهي من الأمر”.

وتابع ساوثغيت: "في كل وقت خلال الأشهر الثلاث الماضية كنا نختار قائمة أو فريق لكن ذلك كان يتغير دائما بسرعة بسبب الإصابات”.
وأوضح: "لذلك دعونا نأمل أن نصل إلى يوم الأحد المقبل بدون خسارة المزيد من اللاعبين”.

وكانت أمال مدافع الفريق ترينت أليكساندر أرنولد في المشاركة في (يورو 2020) قد تبددت عقب تعرضه لإصابة في الفخذ في نهاية مباراة المنتخب الإنكليزي أمام النمسا.
وكان ساوثغيت قد اختار بن وايت، مدافع فريق برايتون، بدلا من أرنولد في قائمته المكونة من 26 لاعبا، مفضلا اياه على كل من جيمس وارد بروز وجيسي لينجارد وذلك عقب مشاركته في أول مباراة مع المنتخب الإنكليزي أمس الأحد.
(د ب أ)