آخر الأخبار
عاجل

إسرائيل ترفض كافة الوساطات من مصر وغيرها لوقف عدوانها على القدس وغزة

إسرائيل ترفض كافة الوساطات من مصر وغيرها لوقف عدوانها على القدس وغزة
الشريط الإخباري :  
القاهرة: أكد مصدر مطلع، أن الوفد الأمني المصري الذي اجتمع مع مسؤولين اسرائيليين، الخميس، لم يصل إلى نتائج إيجابية لوقف الاعتداءات الإسرائيلية والتصعيد الإسرائيلي ضد غزة والفلسطينيين في القدس مقابل وقف إطلاق الصواريخ من غزة وإعلان هدنة حتى ولو مؤقتة.

وقال المصدر، الذي لم يتم تسميته، إن إسرائيل رفضت كافة المبادرات والوساطات في هذا الشأن سواء من مصر أو من غيرها من الدول الأخرى التي توسطت أيضا، مشيراً إلى أن الجانب الإسرائيلي لديه إصرار على القيام بعملية عسكرية موسعة في غزة يمكنه بعدها العودة إلى التفاوض وقد تكون العملية مساء اليوم الجمعة.

وأشار الى أنه من الواضح جليا أن إسرائيل لديها أهداف محددة من الهجوم على قطاع غزة تريد تحقيقها قبل وقف إطلاق النار من بينها تدمير الإمكانيات العسكرية للمقاومة الفلسطينية هناك وبالتحديد حركة حماس التي أطلقت مئات الصواريخ منذ الثلاثاء الماضي، بالإضافة إلى استهداف عدد من قيادات الحركة.

وتوقع المصدر استمرار العملية العسكرية الاسرائيلية عدة أيام، يصل بعدها نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الإسرائيلية الفلسطينية هادي عمرو إلى تل أبيب لبحث وقف إطلاق النار ووقف التصعيد من الجانبين بعدما تكون إسرائيل قد حققت أهدافها من العملية العسكرية.

(د ب أ)