آخر الأخبار
عاجل

د. رائد العدوان : انني اتمنى الشهادة .. المنية ولا العيشة الردية

د. رائد العدوان : انني اتمنى الشهادة .. المنية ولا العيشة الردية
الشريط الإخباري :  
قال الأمين العام السابق لوزارة الداخلية رائد العدوان على أحدى قروبات التواصل الاجتماعي (واتس أب) في معرض مداخلته على ما يحدث في قدس الاقداس وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قمع واضطهاد وهو الشعب الاعزل من ماكينة الحرب الإسرائيلية ((والله العظيم وصوت الاذان انني اتمنى الشهادة. المنية ولا العيشة الردية)) واضاف ايضا ((شيء مؤلم ومحزن ومخزي لكل رجل فيه ذرة شهامة لنتعلم الرجولة من اشاوس الاقصى وفلسطين.))

ويذكر ان الدكتور رائد ينتمي إلى عشيرة العدوان صاحبة التاريخ الطويل في الدفاع عن فلسطين وقد سقط على ثراها العديد من الشهداء والتي قال فيها ابنهم (محمد عيسى العدوان) أن قبيلة العدوان الضارب تاريخها في في عمق الوجود منذ عهد جدنا ذو الاصبع العدواني حكيم العرب ... مرورا بالعهد المكي في ملك قصي بن كلاب ,, ثم بعثة خير الانام محمد ,,,, مرورا بالفتح الاسلامي لبلاد الشام .. والبلقاء,وحكومة علي الذياب ,,, ومعارك نصرة الدين في ظل الدولة العليا العثمانية ,, ووسام الشجاعة لسلطان باشا ابن عدوان شيخ المشايخ لخدمة الدين والامة الاسلامية بفرمان السلطان عبد الحميد.. ,ولجنة منع بيع اراضي فلسطين بعضوية ماجد ابن عدوان ,, وشهيدنا عبد المجيد السلطان .
قبيلة العدوان كانت ولا تزل وستظل على العهد والوعد ,,, تدافع عن العرب والعروبة والاسلام والثقافة العربية بجناحيها الاسلامي والمسيحي على ثغر هذه الامة في اطول واضيق مواجهة مع العدو الصهيوني ,, نحتضن القدس في اهداب عيوننا ,, وقضية العرب فلسطين تدرس لابناءنا منذ الصغر,, تعلمنا ان شيوخ العدوان وابناء القبيلة كابر عن كابر ,,, كان لهم السبق في دعم المجاهدين في فلسطين ,,,,ومن ارض العدوان وفي شونتهم كان يأمن الثوار على انفسهم,,,, قدمت لهم السلاح والعتاد في ثورة البرق 1936 ,,,واستشهد من ابناءها ثلة طاهرة طيبة على ثراى القدس وباب والواد والكرامة .
عرف العرب طعم النصر على الصهاينة في ارض العدوان الكرامة عام 1968 ,,,,لم نخذل في يوم امتنا ووطننا وقيادتنا ,,, , نحيط بهم كأخوال واصهار وبنو عمومة, فللعدوان الفخر ان ابنتهم عاتكة هي ام مالك ابن النضر التي جاءت اغلب القبائل العربية القرشية منها,,,, فلنا كبرة الخال,,,,, وعزة الصهر,,, واحقية الفارس,,, الذي لم يخذل يوما حليفه من الاشراف ,,,ورغم الاختلاف لم يقع بيننا يوما خلاف,,,,,,, نعشق الاردن وطن الاحرار,, عرف تاريخنا من قبل تاسيس الامارة,,,,, نصرة المظلوم والمحافظة على كيان العشائر ,,,وسوادي العرب ,, واخلاق المسلمين,, تاخين مع مسيحيي الاردن فكنا لهم الظهر والفزعة.... نحمى حدود الوطن من العدو ونمد الوطن بالثمر والغلال ..... منا اول من تعلم من البدو (نمر ابن عدوان) في القدس,,, واول من حاصل على الشهادة الجامعية من الازهر الشريف من اهل الاردن ....مؤثق اسمه في سجلات النجباء في مصر شاعر وفارس وامير.... رضيعنا مهاب .... وشبابنا انجاب .... وشيوخنا اهل العزة والراي والصواب.... لا نخشى ان نقول الحق ولو ثار علينا كل من في الارض.... من مالحنا شاركنا في خيرنا ومن جاورنا قاسمنا في رزقنا وارضنا.
نحن اول من احتضن من فاء الينا من الاقصى,,اكلوا من قرانا وطعامنا لانهم في جوار ابن عدوان ,,, ولم يمر مجاهد الى فلسطين,,من اردنيين او عرب او مسلمين.. لم يذق زادنا ويشرب من روايانا,,,, عندنا معركة الكرامة .
عاش بيننا ابراهيم الخليل كما تقول التوراة ... ومكث فيها و اسماعيل قبل ان ينقله الى احضان مكة ... وقبلهما عاش نوح العظيم ,,,,, موسى رعى لشعيب في ارض العدوان ...... وزكريا حضر اليها راعيا ومبشر.... يحيى المعمدان عند مغطس المسيح في رامة العدوان اكمل شعائر الوحدانية لله فعمد المسيح واختباأت امه العذراء كما ورد في الانجيل الى رابية في الرامة لان اهلها يحمون المظلون ويؤمنون الخائف .... من جور الملحدين وظلم ذوي القربى في بيت لحم .... فيها امتحن الله النبي العزير.... ومر من فوقها رسول الرحمة محمد الامين في رحلة الاسراء الى القدس والى المعرج الى السموات.
..... مقدسة ارض الاردن وفيها ابناء قبيلة قالت عنها القبائل ' العدوان ملح البلاد' من شونتها حتى ربوتها ومن معمدنيتها حتى فجر اسلامها لايعيش بها الا القابضون على جمر حب الوطن ,,,, فحرارة أجوءها تلفح الوجوه فتزيدها سمرة وثقة ورجولة,,, لم يترجل لنا فارس الا وكان له قرين,,, ولم يتخلى لنا مؤثر الا كان بكتفه المؤثرون.... لم نحمل الدولة والوطن يوما جميلة صبرنا وثباتنا في ارضنا,,, لانؤمن الا بالحق ولا ننصاع الا للشهامة والرجولة ,, حرائرونا اخوات الرجال,,,, وبناتنا صاحبات العفة والصون والاحسان... لباسنا الطيب ومشيتنا قناديل نور وكرامة,,,,, نعز من ينخانا ,,,,,ونذل من يحاول ان يرقانا ,,,, في اسم العدوان الدواء لكل معتدن افاق نساند الحقوق وننتزع الامال,,,, لا يرهبنا قول حقد ولا يتزعزع لنا فعل.... قلوبنا الحديد .... وباسنا شديد وامرنا نافذ ,,,,,باذن العزيز الحميد ,,, فاذا ادعى مدعي بانه شيخ اسمه احمد من قبيلة العدوان فانظروا هل له من صفاتنا من شبيه.. والا فعلموا انه مدعى كذاب ,,, يزرع الفتنة بين الاهل والاصحاب ,, لبدء عهد جديد من النزاع والشقاق ويكفينا رد شيخنا سلطان ابن ماجد العدوان باننا سنبقى القابضين على جمر حدود الوطن نحمى ظهره ونساند قائده ونعتز باننا اردنيون مع عشائر الاردن التي تحملت مالم يتحمله شعب دافع عن الاقصى وفلسطين... واذا اردت المزيد فانظر كم اعداد الشهداء من الاردنيين على ثرى فلسطين ؟؟؟؟؟ .