آخر الأخبار
عاجل

الاعتداءات الهمجية الإسرائيلية مستمرة .. ارتفاع إصابات المقدسيين لـ19

الاعتداءات الهمجية الإسرائيلية مستمرة .. ارتفاع إصابات المقدسيين لـ19
الشريط الإخباري :  
 (فلسطين المحتلة): ارتفع عدد المصابين الفلسطينيين جراء الاعتداءات الإسرائيلية في القدس العربية المحتلة، مساء الأحد، إلى 19، فيما تم اعتقال 3 آخرين.
وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومية) أن 19فلسطينيا أصيبوا بجروح وحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، بحي الشيخ جراح ومنطقة باب العمود بالقدس المحتلة.
وأضافت بأن "5 إصابات جرى نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما عولجت باقي الحالات ميدانيا”.
وقمعت قوات إسرائيلية، مساء الأحد، الفلسطينيين في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة، ومنعتهم من التجمع في المكان.
وذكر شهود عيان للأناضول، أن تلك القوات أطلقت قنابل الصوت، وتعمدت رش المتواجدين بالمياه العادمة، واستهداف المطاعم والمقاهي الفلسطينية بتلك المياه كريهة الرائحة.
واحتشد عشرات الجنود الإسرائيليين بالمكان، ترافقهم فرق الخيالة التابعة للشرطة.
وفي منطقة الطور بالقدس، قالت جمعية الهلال الأحمر إن "القوات الإسرائيلية أطلقت قنابل الصوت والرصاص المطاطي بشكل مباشر على سيارة إسعاف تابعة لها”.
وأوضحت الجمعية، في بيان، أن "مستوطنين أيضا رشقوا تلك السيارة بالحجارة”.

من جهة ثانية، قمعت قوات الاحتلال، مساء الأحد، فلسطينيين في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة، واعتقلت عددا منهم، بعد منعهم من التجمع في المكان.

وذكر شهود عيان، أن القوات أطلقت قنابل الصوت، وتعمدت رش المتواجدين بالمياه العادمة، قبل أن تعتقل عددا منهم (غير محدد).

كما استهدفت مطاعم ومقاهي فلسطينية في باب العامود، بالمياه كريهة الرائحة.

ولم يسفر ذلك عن تسجيل إصابات، وفق المصدر.

واحتشد عشرات جنود الاحتلال بالمكان، ترافقهم فرق الخيالة التابعة للشرطة.

وفي سياق متصل، قالت جمعية الهلال الأحمر (غير حكومية) إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والرصاص المطاطي بشكل مباشر على سيارة إسعاف تابعة لها في منطقة الطور بالقدس.

وأوضحت الجمعية، في بيان، أن مستوطنين أيضا رشقوا تلك السيارة بالحجارة.

في السياق، تواصلت المظاهرات مساء الأحد، لليوم الثاني، قرب الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل، تضامنا مع المقدسيين في مواجهة اعتداءات إسرائيل على المسجد الأقصى ومدينة القدس.

وتظاهر عشرات الشبان على مقربة من الحدود الشرقية للقطاع مع إسرائيل، وأشعلوا إطارات المركبات، وألقوا قنابل صوتية قرب من السياج الفاصل.

وردد المتظاهرون هتافات نصرة للمسجد الأقصى وحي "الشيخ جراح” بمدينة القدس.

وتأتي التظاهرة بعد دعوات أطلقها الشبان على مواقع التواصل الاجتماعي لليوم الثاني، تنديدا بالاعتداءات الإسرائيلية على مدينة القدس والمسجد الأقصى.

وأجلت المحكمة العليا الإسرائيلية جلسة كانت مقررة الإثنين، للبت في ملف إخلاء عائلات فلسطينية من منازلها بحي "الشيخ جراح” في مدينة القدس المحتلة، لصالح مستوطنين.

وقررت المحكمة تأجيل المداولات بشأن قضية "الشيخ جراح” إلى موعد آخر "بغضون الشهر القادم”، وفق قناة "كان” الإخبارية الإسرائيلية (رسمية).

وكانت 4 عائلات فلسطينية قدمت التماسا للمحكمة العليا الإسرائيلية، ضد قرار اتخذته محكمتا الصلح والمركزية بإخلائها من منازلها لصالح مستوطنين، بحجة عدم ملكيتها للأراضي المقامة عليها.

ومنذ أكثر من أسبوع، يشهد حي "الشيخ جراح” بالقدس مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكانه الفلسطينيين، ومتضامنين معهم.

ويحتج الفلسطينيون على قرارات إسرائيلية، بإخلاء عائلات فلسطينية من منازل شيدتها عام 1956، التي تزعم جمعيات استيطانية أنها أقيمت على أرض كانت مملوكة ليهود قبل 1948.

(وكالات)