آخر الأخبار
عاجل

إطلاق 3 قذائف صاروخية من غزة على مستوطنات إسرائيلية

إطلاق 3 قذائف صاروخية من غزة على مستوطنات إسرائيلية
الشريط الإخباري :  
القدس: أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن 3 قذائف صاروخية، أطلقت صباح اليوم الإثنين، من قطاع غزة.
وقال في بيان: "متابعة للإنذارات صباح اليوم في منطقة غلاف غزة، فالحديث عن رصد إطلاق 3 قذائف صاروخية من قطاع غزة نحو الأراضي الإسرائيلية”.
وأوضح أن نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ، تمكّن من اعتراض إحداها.
وفي وقت سابق، قررت إسرائيل، إغلاق معبر بيت حانون "إيرز”، مع قطاع غزة، بدءا من اليوم وحتى إشعار آخر، ردا على إطلاق الصواريخ.
وقال مكتب ما يسمى منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، إنه تقرر "إغلاق معبر إيرز، ما عدا مرور الحالات الإنسانية والاستثنائية، ابتداء من الآن وحتى إشعار آخر”.
وأضاف: "يأتي هذا القرار في أعقاب استمرار إطلاق القذائف الصاروخية والبالونات الحارقة من قطاع غزة باتجاه اسرائيل، مما يشكل انتهاكاً للسيادة الإسرائيلية”.
ويصل معبر بيت حانون "إيرز” بين إسرائيل وقطاع غزة، ويستخدم لعبور الأفراد.
وكان الجيش قد أعلن مساء الأحد، أن 4 صواريخ أطلقت من قطاع غزة على إسرائيل، وأنه رد على ذلك بقصف أهداف في القطاع.
ولم يعلن أي فصيل فلسطيني تبني عملية إطلاق الصواريخ.
والسبت، جددت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس”، تحذيرها إسرائيل في حال "عدم وقف عدوانها على القدس والمسجد الأقصى”.
وقال أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام، في بيان مقتضب: "نحيي صمود أهلنا المرابطين في القدس والأقصى، ونقول لهم بأن قائد أركان القسام محمد الضيف، وعدكم ولن يخلف وعده”.
والثلاثاء الماضي، وجهت "كتائب القسام” تحذيرا لإسرائيل في حال عدم "توقف العدوان على حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة”، في تصريح صدر عن الضيف، قائد أركان الجناح المسلح لحماس.
وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، في منطقة "باب العامود” وحي "الشيخ جراح” ومحيط المسجد الأقصى.

(الاناضول)