آخر الأخبار
عاجل

إنجاز 90% من مصفاة تكرير النفط في كربلاء

إنجاز 90 من مصفاة تكرير النفط في كربلاء
الشريط الإخباري :  
بغداد – د ب أ: صرح وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار أمس الأحد بأن مراحل إنجاز بناء مصفاة التكرير في محافظة كربلاء تجاوزت 90 %.
وأكد في بيان صحافي، خلال زيارته مُجمَّع المصفاة في محافظة كربلاء ( 118كم جنوبي بغداد)، على أهمية التسريع في إنجاز مشروع مصفاة تكرير النفط في  كربلاء على الرغم من الظروف والتحديات الصحية التي تواجه العراق ودول العالم .
وذكر أن المصفاة ، وهي بطاقة 140ألف برميل يومياً، تمثل قيمة عليا وإضافة مهمة لقطاع التصفية في العراق، من حيث النوعية والجودة، لأنها سوف تسهم في زيادة تغطية الحاجات المحلية للمشتقات النفطية إلى ما زيد على 90%، بعد إنجاز وتشغيل عدد من المشاريع الأخرى في قطاع التصفية التي تنفذها الوزارة في هذا الإطار.
وأوضح وزير النفط أنه تم الإيعاز إلى إدارة المصفاة بالإسراع في إنجاز الإجراءات الفنية المطلوبة لرفد منظومة الطاقة الكهربائية للمحافظة بطاقة توليدية تصل إلى 200 ميغاواط هذا الصيف .
وكشف عن إنجاز الوحدات الإنتاجية للمصفى التي تضم 35 وحدة تشغيلية وخدمية، منها أربع وحدات لإنتاج البنزين، ووحدة التكسير الحراري  بالعامل المساعد، ووحدة البولي نفثا ، إلى جانب تنفيذ 44 خزاناً .