آخر الأخبار
عاجل

«بورصة دبي للذهب والسلع» تسمح للشركات الإسرائيلية بالتداول على منصتها

«بورصة دبي للذهب والسلع» تسمح للشركات الإسرائيلية بالتداول على منصتها
الشريط الإخباري :  
دبي – وكالات الأنباء: قالت "بورصة دبي للذهب والسلع” أمس الأحد أن الشركات الإسرائيلية المؤهلة يمكنها الانضمام إليها والاستعانة بخدمات التجارة فيها ومنصاتها.
وأوضحت أن موافقة هيئة الأوراق المالية الإسرائيلية على انضمام شركات إسرائيلية إلى البورصة أتاحت هذه الخطوة.
وقالت البورصة الإماراتية أن الطريق أصبح مفتوحاً، بفضل هذه الخطوة، لإطلاق منتجاتها وخدماتها، مثل العقود الآجلة والخيارات التي تغطي قطاعات المعادن النفيسة والطاقة والسلع والعملة، في إسرائيل مع توسعها في تداول المشتقات في الشرق الأوسط.
وقال ليس ميل، الرئيس التنفيذي للبورصة، أن اتفاقيات إبراهام التي أفرزت علاقات رسمية مع إسرائيل هي "نقطة انطلاق للمجتمع الإسرائيلي ليأتي إلى دبي ويستثمر. ثمة فرص لقاعدة أعضائنا الجدد من إسرائيل للتحوط في مواجهة المخاطر والاستثمار في أصول آمنة ومضمونة خلال فترات الضبابية”.
يذكر أنه منتصف سبتمبر/أيلول 2020، وقعت الإمارات والبحرين اتفاقية تطبيع مع إسرائيل، في احتفال جرى بالبيت الأبيض بمشاركة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وسط رفض فلسطيني واسع.
ومنذ ذلك الحين، توسعت الإمارات في توقيع الاتفاقيات الثنائية مع إسرائيل في كافة المجالات، أبرزها كان على صعيد الاستثمار والبنوك والسياحة.
وسجلت "بورصة دبي للذهب والسلع” أحجام تداول بلغت 12.73 مليون عقد بقيمة 143.71 مليون دولار خلال العام الماضي.
وهذه البورصة الإلكترونية بالكامل تتيح تداول العملات والمشتقات، وتقدم عقوداً آجلة وعقود خيارات تغطي قطاعات المعادن الثمينة والطاقة والعملات.