آخر الأخبار
عاجل

اين اللجنة الاولمبية لما يحدث في اتحاد الملاكمة ..؟؟ ومن يتحمل مسؤولية حياة "راشد" ..؟؟

اين اللجنة الاولمبية لما يحدث في اتحاد الملاكمة ..؟؟ ومن يتحمل مسؤولية حياة راشد ..؟؟
الشريط الإخباري :  
خاص / حسن صفيرة
اين اللجنة الاولمبية لما يحدث في اتحاد الملاكمة؟ سؤال كبير يردده المتابعون وأسئلة كثيرة  عما يحدث في الاتحاد من اجراءات قرارت احادية، و"تخبيص" في عمله، بهدف التغطية على ما حدث ويحدث جراء التخبط بالقرارات التي يتخذها الاتحاد بعدم الرد على اجراءات فصل المندوبين، وتسمية مندوبين جدد، مخالفين بذلك كل تعليمات وانظمة اللجنة الاولمبية التي هي "غائبة تماما" عن الاحداث التي ترافق مسيرة اللعبة، والانهيار التي وصلت اليه بعد وفاة لاعب المنتخب الشباب راشد صويصات في بطولة العالم والتي اقيمت الشهر الماضي في بولندا، وتواري اعضاء الاتحاد عن الحدث، وكأن الامر لا يعنيهم، رغم ان الاردن والعالم بات يتحدث باسم صويصات، ولماذا يشارك في بطولة عالمية من خلال تحضيرات خجولة.
فصل القاضي 
قرر مركز الرينج الانسحاب من الهيئة العامة والغاء عضوية مندوب النادي في مجلس ادارة الاتحاد، وكان مندوب المركز المحامي مازن القاضي قد فاز بعضوية مجلس ادارة الاتحاد عن مركز الرينج، وبذلك تكون عضوية القاضي في مجلس ادارة الاتحاد ملغية.

قام القاضي بالذهاب الى مركز الفارس في اربد، واحضر كتاب منه بتاريخ 29 نيسان الحالي، بانه مندوب للنادي، وتمت الموافقة على ترشيحه كمندوب لمركز الفارس، رغم ان مركز الفارس لم يشارك في اي بطولة منذ سنتين، وتمت مباركة عضوية القاضي من جديد، رغم ان مندوب المركز هو خليل غيث وان المركز مسدد الاشتراكات باسم خليل غيث.
وهذا الامر يعتبر مخالفة صريحة من قبل الاتحاد، فاين اللجنة الاولمبية؟، ولماذا لا تتدخل لحل المشاكل التي تعصف باتحاد الملاكمة؟، او ان هناك اشياء مشتركة بين اللجنة الاولمبية والاتحاد الحالي الذي بات فاقدا للشرعية، بعد استقالة نادي البقعة من عضوية الاتحاد وسحب مندوبه نجيب فهد الذي حضر الاجتماع الذي عقد الليلة ووافق على تزكية القاضي لعضوية مجلس ادارة الاتحاد عن مركز الفارس!!؟؟.
نادي البقعة ينسحب ويستقيل
قدم نادي البقعة استقالته من الهيئة العامة للنادي وفق كتاب رسمي موجه الى نائب سمو رئيس اللجنة الاولمبية وآخر موجه الى نائب رئيس اتحاد الملاكمة.

ووفق البيان الموقع من امين سر النادي محمد نور المصري، فان النادي طالب في اكثر من مناسبة لتغيير مندوب النادي لدى الاتحاد، وذلك لعدم تعاون مندوب النادي في الاتحاد مع اعضاء مجلس ادارة النادي، ورغم مطالبات النادي لاقامة بطولة المملكة للشباب والناشئين لافراز عناصر المنتخب الوطني، إلا ان الاتحاد لم يقيم البطولة وقام باختيار عناصر المنتخب وفق المعرفة، وان المشاركة ببطولة العالم لم تقم وفق اساس علمي ومدروس، ما افقدنا لاعب شاب الراحل راشد الصويصات.

واضاف النادي وفق الناطق الاعلامي للنادي شريف العوفي في الكتاب الموجه نسخة منه لـ"للصحف"، بان مجلس ادارة الاتحاد قام بتسمية امين سر الاتحاد نضال ابو خديجة للجنة الاتحاد الدولي للجنة اللاعبين والمحاربين القدماء، وهو بالاصل لم يكن لاعبا، ولم تكن له انجازات دولية ليتم تنسيبة لهذا المنصب، وان هناك استثناء للاعبي البقعة امثال محمد ابو خديجة وايمن النادي ومنذر عقيلان ومهند عقيلان وايمن عوض وتيسير الجمال وباسل الهنداوي وابراهيم الكسبة الذين كان لهم صولات وجولات على كافة الصعد المحلية والعربية والدولية.

وختم النادي بيانه؛ بان الاتحاد يتخبط في اتخاذ القرارات وعدم إجراء لقاءات وزيارات للاندية حتى قبل جائحة كورونا، مما كان له الاثر النفس السلبي للتعاون مع الاتحاد.  

مسلسل الاستقالات متواصل 
وبعد ان قدم البقعة استقالته من عضوية مجلس ادارة الاتحاد والغاء مندوب النادي السابق نجيب فهد، وعدم وجود بديل عن العضو المقال المحامي عايش العواملة، ومن المتوقع ان يقدم اليوم عضو مجلس الادارة عبدالله المجالي استقالته، فان الاتحاد يكون فاقد صلاحيته، وبانتظار ان يقدم عضو آخر استقالته، لتقوم اللجنة الاولمبية لتشكيل لجنة مؤقتة لتسيير امور الاتحاد لحين الترتيب لانتخابات في الوقت الذي ستحدده اللجنة الاولمبية.

زفة عريس 
وكان المرحوم البطل الاردني راشد صويصات قد شيع الى مثواه الاخير يوم الخميس الماضي بعد وصول جثمانه من بولندا بعد وفاته على حلقة الملاكمة في بطولة العالم للشباب، حيث جرت لجنازته "زفة عريس" من منزله إلى كنسية المقبرة في الفيحص، حيث رافق جنازته العديد من الشخصيات الرسمية والرياضية وأبناء بلدة الفحيص، والدموع تسبقهم في وداعه، والحزن يخيم في المكان، مرددين عبارة " الرب أعطى والرب أخذ فليكن أسم الرب مباركاً"، في مشهد توحدت فيه المشاعر الإسلامية والمسيحية، عبر موقف شعبي أردني على قلب رجل واحد، لمواساة عائلة الراحل في مصابها الجلل.

وسيطر وجع الغياب على والده ووالدته واخوته، الذين عاجلا للسفر الى بولندا فور سماع الخبر، ليعودوا وهم يحملون جثمان الراحل راشد على الاكتاف، وكان الصمت سيد الموقف في احاديثهم على قلتها، وهم يلقون نظرة الوداع اليتيم على فلذة كبدهم راشد في تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير، ولسان حالهم يقول:" طوبى لِمن اخترته وقبلته يا رب لِيسكن في ديارك إِلى الأبد". 

المطالبة بلجنة تحقيق
ابن عم الراحل راشد الصويصات؛ جهاد صويصات، طالب بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة الاسباب الكامنة خلف وفاة ابن عمه راشد، وهل انه شارك بالبطولة وهو لم يكن بالمستوى المطلوب للمشاركة؟.
وطالب صويص من اصحاب القرار بابراز نتائج التحقيق للرأي العام الاردني الذي ما يزال في حالة صدمة جراء الوفاة للاعب اردني شاب، ربما قد لا يكون بمستوى لاعبي العالم ليشارك في هذه البطولة، مطالبا بتولي الادعاء العام التحقيق في القضية.
وختم صويص :" الراحل راشد لم يكن مريضا سابقا، ولم يعاني من اية حالات مرضية كما يقال عنه بعد وفاته، الراحل راشد كان شخصية فريدة، لم يعاني من اي مشاكل صحية، كان يتدرب يوميا بشكل خاص في فناء البيت، للوصول الى اعلى سلم درجات النجومية، بيد ان الله اختار راشد الى جواره"، وانهى "لقد استعجلت الرحيل يا راشد".